سلايدمجلس النواب

صدام بين عبد العال والنواب.. تهديد رئيس البرلمان بغلق البهو الفرعونى يثير حفيظة الأعضاء

صدام وشيك بين عبد العال والنواب.. تهديد رئيس البرلمان بغلق البهو الفرعونى يثير حفيظة الأعضاء.نا
يبدو أن صداما وشيكا سينشب بين النواب ورئيس البرلمان، خاصة بعدما هدد الدكتور على عبد العال بغلق البهو الفرعونى حال استمرار مغادرة النواب الجلسة العامة، فى الوقت الذى حدد النواب عدة أسباب تدفعهم للمغادرة أو عدم الحضور، واتهموا عبد العال بأنه يسعى لتعقيد الموقف.

وقال النائب حسين أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن عدم حضور النواب لبعض الجلسات سببه وجود مشاكل فى دوائرهم يضطرهم إلى عدم حضور الجلسات بشكل منتظم، وليس تعنت ضد جلسات البرلمان، موضحا أن سبب هجوم رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال على عدم حضور النواب هو اقتراب انتهاء الدورة البرلمانية الأولى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن هناك ضوابط ولائحة داخلية يتم تطبيقها على الجميع، ولكن رئيس البرلمان يريد الانتهاء من جميع القوانين خلال الفترة القصيرة المقبلة وهذا يعد صعبا للغاية، ولابد من تجيل بعض القوانين للدورة التشريعية المقبلة.

من جانبه قال النائب شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، إن نواب البرلمان الذين يغادرون قاعة الجلسة يهذبون للصلاة أو لأداء بعض الأشياء ثم يعودون سريعا للجلسة، موضحا أن النواب يسمعون كلام الدكتور على عبد العال فى الجلسة خلال تواجدهم فى البهو الفرعونى، ولا يتعمدون تأخير الجلسات.

وأضاف عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، أن الدكتور على عبد العال هو من يعقد الموقف ويؤزمه، موضحا أن غياب بعض النواب عن الجلسات هى ظاهرة طبيعية ولا تتكرر كثيرا، والأمور تسير بشكل طبيعى فى البرلمان.

وفى ذات السياق قال النائب أحمد مصطفى وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، إن سبب انزعاج الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان من النواب، هو طلب أكثر من 51 عضوا الكلمة عن فقرة واحدة فى مادة، مشيرا إلى أن هذا يأخذ الكثير من وقت الجلسة العامة للمجلس.

وعن حديث رئيس البرلمان عن عدم وجود النواب خلال الجلسة العامة للمجلس، أوضح وكيل لجنة القيم  أن سبب عدم تواجد النواب خلال الجلسة العامة، هو أنه لا يمكن لشخص أن يعقد 8 ساعات فى الجلسة العامة بدون دخول الحمام، أو لتناول المياه أو للصلاة، مشيرا إلى أنه قبل ذلك كانت ترفع الجلسة كل نصف ساعة، أما الآن فهى جلسة واحدة.

من ناحيته قال النائب محمود محيى عضو مجلس النواب، إن سبب تأخر النواب عن حضور الجلسة العامة للبرلمان هو أن هناك العديد من النواب مغتربين، كذلك يكون سبب التأخر عن الجلسة العامة هو قضاء بعض الأمور لأهالى دوائرهم. وأضاف عضو مجلس النواب، أن أعضاء البرلمان للاستعداد للعمل أسبوعيا، وذلك لانجاز القوانين الهامة قبل فض دور الانعقاد.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قال تعليقا على عدم وجود نواب بالقاعة أثناء التصويت على مشروع قانون بفرض رسوم إقامة الأجانب فى مصر بالجلسة العامة للنواب: “أنا هقفل البهو الفرعونى أنا مش عارف النواب بيعملوا إيه”، وتابع قائلا لأحد النواب: “يا فتحى نادى لزملائك من برا.. وروح هاتهم معاه يا حسين”، وأضاف فين أعضاء حزب النور دا مش وقت صلاة ظهر ولا عصر”.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى