أخبار مصرسلايد

صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول الشهر المقبل

صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول
صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول

صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول .. بشرى سارة تنتظر أصحاب المعاشات بداية من شهر أغسطس ومزامنة مع صرف المعاش، حيث أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن خطوة جديدة سيتم اتخاذها لأصحاب المعاشات توفر عليهم الوقت والجهد.

هذه الخطوة هي أنه سيكون بإمكان أصحاب المعاشات صرف المعاش من خلال الهاتف المحمول بداية من الشهر المقبل، وذلك من خلال أي خط سواء كان فودافون، أورنج، اتصالات، أو وي، ويكون ذلك من خلال المحافظ الإلكترونية على الخط “خدمة الكاش”.

صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول

وصاحب المعاش الذي يريد صرف معاشه بهذه الطريقة فعليه الأتي:

– التوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها.

– يخبر موظف العملاء أنه ييد فتح محفظة إلكترونية لصرف المعاش.

– التوقيع على طلب صرف المعاش عليها.

– تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لبروتوكول التعاون الذي وقع اليوم الثلاثاء 6\7\2021 بين الهيئة القومية للتأمين

الاجتماعي وشركات المحمول العاملة بالسوق.

وكشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل صرف المعاشات من خلال “الموبايل” بداية أغسطس.

موضحًا أن الدولة هدفها التحول الرقمى والاعتماد على المدفوعات الإلكترونية، حيث تتيح وسيلة جديدة لأصحاب المعاشات، لتفادى الزحام فى أماكن سحب المعاشات.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامجها “90 دقيقة” المذاع على شاشة “المحور”، إن المحفظة الإلكترونية ستيسر كثيرًا على المواطنين للحصول على معاشهم بسهولة، وتسكون من خلال مبادرة مع البنك المركزي والقومي لتنظيم الاتصالات.

وذكر أنه سيتم فتح المحفظة الإلكترونية مجانًا، وكل ما على المواطن الذهاب إلى شركة المحمول الخاصة برقم الهاتف، مضيفًا أنه سيتم فتح المحفظة الإلكترونية من خلال شركات المحمول.

وتابع: “يمكن للمواطن سداد جميع الفواتير من خلال المحفظة الإلكترونية، وسيمكنه الشراء وسداد ثمن المشتريات من خلال المحفظة الإلكترونية”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى