أخبار مصرسلايد

التموين تصرف 2 كيلو أرز لكل بطاقة تموينية قبل شهر رمضان

صرف 2 كيلو أرز لكل بطاقة تموينية
صرف 2 كيلو أرز لكل بطاقة تموينية

أعلنت وزارة التموين صرف 2 كيلو أرز لكل بطاقة تموينية للمواطنين وذلك وفق تعليمات لكل البقالين التموينين.

وقالت الوزارة وجود رصيد كافي من أرز التموين لدى شركتي الجملة العامة والمصرية ، فضلا عن وجود تعاقدات على الأرز المحلي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية .

صرف 2 كيلو أرز لكل بطاقة تموينية

وأشارت وزارة التموين إلى أن الاحتياطي الاستراتيجى من الأرز يكفي حتي شهر ديسمبر من العام الحالي، باستراتيجي يصل إلي 9.2 شهر .

سعر كيلو الأرز

وأوضحت وزارة التموين أن كيلو الأرز يبلغ 8 جنيهات بالمنافذ التموينية .

وأكدت وزارة التموين شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب أو ممارسات احتكارية بكافة السلع .

السلع التموينية

وتقوم وزارة التموين من خلال شركتي الجملة المصرية والعامة على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بمخازنها التي يصل عددها إلى 1500 مخزن جملة.

وينتشرون بمحافظات الجمهورية، ليتم صرفها لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين.

9 آلاف طن زيت وسكر

وتصرف وزارة التموين يوميا 5000 طن سكرعلي بطاقة الدعم، ونحو 3500 إلى 4000 طن من زيت الطعام يومياً، وكذلك ألف طن يومي من الأرز .

وما يقارب الـ 500 طن من المكرونة وذلك فى ضوء متوسطات الاستهلاك اليومية لأصحاب البطاقات التموينية، والتي يصل عددها نحو 22.5 مليون بطاقة، يستفيد منها 64 مليون مواطن.

وتقوم مديريات التموين بالمحافظات بالمرور الميداني والمتابعة اليومية على مخازن ومنافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام صرف السلع للمواطنين بشكل منضبط ومنتظم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى