أخبار العالم

الداخلية تنشر صورة الإرهابي منفذ تفجير الأورام

الإرهابي

كتب | أحمد الدويري

ننشر صورة الإرهابي عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن، عضو حركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، والمنفذ لتفجير معهد الأورام الإرهابي.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانًا يوضح ملابسات حادث معهد الأورام الإرهابي.

وجاء في نص البيان:

أسفرت جهود وزارة الداخلية في كشف ملابسات حادث انفجار سيارة أمام المعهد القومي للأورام بالقاهرة، عقب إجراءات الفحص والتحري، وكذا جمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني عن تحديد منفذ الحادث، وتبين أنه عضو حركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن حركي معتصم، والهارب من الأمر بضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2018، المعروفة بطلائع حسم.

اقرأ أيضًا الداخلية تكشف هوية منفذ حادث الأورام الإرهابي

وقد تم تأكيد ذلك من خلال مضاهاة البصمة الوراثية للأشلاء المعثور عليها، والمجمعة من مكان الحادث، مع نظيرتها لأفراد أسرته.

كما توصلت عمليات الفحص والتتبع للسيارة المستخدمة في الحادث عن تحديد خط سيرها قبل التنفيذ، وصولا لسيرها عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل حتى منطقة الحادث.

كما أسفرت نتائج الفحص عن تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الإرهابية، فتم استئذان نيابة أمن الدولة العليا لضبط تلك العناصر، وتم تحديد كل من:

المضبوط حسام عادل أحمد محمد حركي معاذ، وهو أحد عناصر الرصد والدعم بحركة حسم الإرهابية.

الهارب عبد الرحمن جمعة محمد حسين، وهو أحد عناصر التنفيذ بحركة حسم الإرهابية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى