أخبار الشرقية

ضبط 80 كيلو لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام في مطاعم بالزقازيق

ضبط أغذية غير صالحة
ضبط أغذية غير صالحة

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات الصحية على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المقدمة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء أمن وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وتنفيذًا لتوجيهات «محافظ الشرقية» قام الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بحملة موسعة على مطاعم الأغذية بمدينة أبو كبير بحضور مراقبي الأغذية، وأعضاء المكتب الفني بمديرية الشئون الصحية، ومفتشي الأغذية بأبوكبير.

تبين وجود مطعم به نقص في الاشتراطات الصحية، ووجود أغذية بها تغير في خواصها الطبيعية، ليتم إعدام ٤٩٥ كجم أغذية مختلفة، وتحرير ٤ محاضر جنحة صحية، وسحب ٥ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الآدمي، كما تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق مطعم لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

كما قام وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالمرور على المنشآت الغذائية بمدينة الزقازيق للمرور على مطاعم الأغذية بالمدينة لمراقبتها والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المقدمة وتم ضبط ٨٠ كجم أغذية عبارة عن لحوم وأسماك وتوابل غير صالحة للاستخدام ليتم إعدامها لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى