تقارير و تحقيقاتسلايد

طالبة بفاقوس تحجز مقعدها بين أوائل طلبة الثانوي الصناعي بدون دروس خصوصية‏

t

 

كتب | ثروت القرم

استطاعت الطالبة «إيمان محمد محمد الأنور» ، ابنة قرية «الصوالح» التابعة لمدينة فاقوس ، الحاصلة على المركز السابع على الإدارة التعليمية في الشهادة الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات ، بنسبة 88.3% قسم الملابس الجاهزة ، أن تحجز مقعدها بين الأوائل دون الحصول على أية دروس خصوصية .

و أضافت ، رغم حصولي على «265» درجة في الشهادة الإعدادية إلا أنني فضلت التعليم الصناعي و أعجبني كثيرا قسم الملابس الجاهزة و الذي اجتهدت فيه منذ أول لحظة و استطيع الآن تحويل قطعة القماش إلى تحفة فنية أو قطعة ملابس ذات جودة عالية مؤكدة أنه لا شيء يفوق الأعمال اليدوية في قيمتها المادية والمعنوية .

كانت «إيمان» تذاكر ما بين 3 : 4 ساعات يوميا و تعتمد فقط على شرح معلمي المدرسة و حل إمتحانات السنوات السابقة بدون دروس خصوصية .

لـ «إيمان» أخ و أخت ، «علاء» يعمل بأحد مصانع مدينة العاشر من رمضان ، و «زينب» حاصلة على دبلوم زراعة ومتزوجة ، أما الوالد فيعمل نجار باب و شباك .

وجهت «إيمان» الشكر إلى والدها و إلى والدتها لتوفير الجو المناسب و التشجيع الدائم ما جعلها تتفوق على أقرانها .
و لم تنس توجيه الشكر إلى معلميها «محمد البلتاجي» مدرس الفيزياء ، و «عبدالمتعال زيادة» مدرس مواد التخصص ، و إلى معلمات العملي «هبة زكريا» ، و «نيرمين» ، و «سناء» .

 

طالبة بفاقوس تحجز مقعدها بين أوائل طلبة الثانوي الصناعي بدون دروس خصوصية‏
طالبة بفاقوس تحجز مقعدها بين أوائل طلبة الثانوي الصناعي بدون دروس خصوصية‏

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى