أخبار العالم

طرح أول إنتاج لأسماك بركة «غليون» في الأسواق

بركة غليون
بركة غليون

كتب | شادي زعبل

بدأ طرح أول إنتاج لأسماك بركة غليون في الأسواق. حيث تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، افتتاح منافذ بيع أسماك مشروع غليون السمكية بتخفيضات تتجاوز 10% ويتم البيع من المزرعة للجمهور دون وسيط، وتم فتح 10 منافذ مبدئيًا وتم اليوم تزويد هذه المنافذ بأسماك مشروع غليون السمكي، ليتم افتتاح منافذ إضافية وتزويدها بالكميات اللازمة من الأسماك المتنوعة من مشروع غليون السمكي تباعًا.

وقال محافظ كفر الشيخ إن هذا المشروع يعد انطلاقة قوية في مجال تنمية الثروة السمكية ليس بمحافظة كفر الشيخ التي تنتج 40% من الناتج القومي، ليزيد رصيدها بعد مشروع غليون لتنتج 71% من الأسماك، على المستوى القومي، خاصة أن هناك مشاريع تقوم على صناعة الأسماك.

وأضاف أنه سيكون هناك تعاون بين جهاز الخدمة الوطنية وجامعة كفر الشيخ من خلال كلية علوم الثروة السمكية، حول إيجاد حلول سريعة وجذرية للمشكلات التي تواجه قطاعات الثروة السمكية بالمحافظة وتنميتها، بالإضافة إلى تدريب الصيادين بمركز تدريب غليون.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى