توك شو

دي سوزا لـ «شيخ الأزهر»: إذا سمحت دولة البرتغال سوف تعطيك نيشان لجهودك

دي سوزا لـ «شيخ الأزهر» إذا سمحت دولة البرتغال سوف تعطيك نيشان لجهودك

قال الرئيس البرتغالي مارسيلو دي سوزا: حينما توليت مهمتي كرئيس في أول يوم قررت أن انظم احتفالا جديدا مع 18 كنيسة والكنائس الريادية في البرتغال، في اليوم الاول بعد أن اقسمت القسم كرئيس في فترة ما بعد الظهيرة، كان هناك 18 كنيسة ومختلف المعتقدات في البرتغال وكان الاجتماع في أحد الجوامع.

وأضاف دي سوزا، في كلمته بجامعة الأزهر اليوم، الخميس، قائلا: أنا كاثوليكيا ومعظم البرتغاليين كاثوليكيون لكني اخترت الجامع او المسجد كممثل لدين مختلف وعقيدة مختلفة في البرتغال، وجيلي كان متأثرا تأثيرا كبيرا في بناء الجسور بين الكنائس والديانات الاخرى ، وفضيلة الامام الطيب، هو خير مثال على هذا لانه يدعو للمحبة والفهم واستيعاب الاخر وهذا محبب بحق.

وتابع: هنا في بلدكم مثلما في بلدي في كل مكان في العالم هناك قدر كبير من الكراهية والحروب وقدر كاف من الاطفال والشباب الذين يقتلون يجب أن نكافح من أجل هذه المظاهر، وما يقوم به فضيلة الامام والقادة الدينيين الاخرين هو مثال ونموذج ونحن نعيش هنا في نفس الوقت في انحاء مختلفة من العالم لماذا لان نقف مع الاخرين المتواجدين أيضا.

واستطرد: شكرا لفضيلة الامام أنني قدر مجهوداتك، إذا سمحت لي بأن دولة البرتغال سوف تعطيك نيشان لجهودك وعملك من أجل السلام.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى