الوزن والرشاقة

طرق إزالة الكرش نهائياً

طرق إزالة الكرش نهائياً

كتبت | منار مدحت

تعتبر الدهون من أكثر الموضوعات التي يتم التحدث عنها والترويج لحلولها مؤخراً، فهي تصيب الكثير من الأشخاص سواء السيدات، أو الرجال، والأطفال أيضًا، فهناك دهون تلتف حول الأعضاء فتدمرها كالقلب، والكبد، لذلك سنعرض عليكم طرق إزالة الكرش نهائياً.

تؤثر الدهون المعدية على الأشخاص أصحاب الجسم والوزن المثالي أيضًا، والجدير بالذكر أن السمنة انتشرت بكثرة في الدول العربية، مما أدى إلى ظهور الكثير من الأطباء التي تمارس عمليات جراحية صعبة وخطيرة، مثل: «تكميم المعدة».

الدهون وتوزيعها

هناك عوامل كثيرة تعمل على تحديد الصورة التي يتم توزيع الدهون بها، ومنها: السن، والنوع، وتسمى دهون الكرش المتكدسة بلقب السمنة البطنية، وهي تتواجد كثيرًا عند الرجال، بينما النساء فيتم تخزينها لديهم في الفخذ، والأرداف.

أضرار الكرش

يتسبب الكرش بظهور العديد من الأمراض والمشاكل، التي تجعل الأشخاص الذين لديهم بروز في هذه المنطقة بالبحث سريعاً عن طرق إزالة الكرش نهائياً، ومن الأمراض التي يتسسبب بها:

  • الإصابة بمرض السكر من الدرجة الثانية.
  • الارتفاع الملحوظ بضغط الدم.
  • إصابة القلب بالمشاكل، وحدوث تلف في الأوعية الدموية.
  • الضغط بشكل كبير على العمود الفقري .

طرق إزالة الكرش نهائياً

  • تقليل الملح

هناك الكثير من الأشياء التي تساعد في زيادة احتباس الماء تحت الجلد، ومنها: الملح، فهو بذلك يساعد بشكل ملحوظ في ظهور منطقة البطن، لذلك يجب علينا عدم وضع كمية كبيرة من الملح بداخل الأطعمة والسلطات، وأيضًا له الكثير من الأضرار فهو يؤدي لارتفاع الضغط.

  • ممارسة الرياضة

يتسأل الكثير من الناس عن الطريقة الصحية لخسارة الوزن، يمككنا الإجابة على هذا التسأول بكل سهولة، فالرياضة تعتبر السر الأول لرشاقة الجسم، وهناك تمارين سهلة ومعروفة بشد البطن، مثل تمرين الضغط.

اقرأ أيضًا: فوائد قشر البرتقال للتخسيس

  • شد البطن

وليس المقصود من ذلك اللجوء للعمليات، ولكن نقصد بذلك شفط البطن، لذلك عليك التعود على شفط بطنك خلال المشي، وعند الجلوس، فذلك يساعد بشكل كبير في القضاء على الترهلات.

  • الماء

الماء لها تأثير كبير في الحفاظ على صحة الجسم الداخلية والخارجية أيضًا، فهي ترطب الجلد،  وتساعد في القضاء على السموم والدهون المتكدسة، وذلك من خلال الاستمرار على شربها يومياً.

  • تناول بذور العباد

إن بذور لب عباد الشمس ينصح بتناولها العديد من أخصائيين التغذية، وذلك بسبب احتوائها على دهون غير مشبعة، ويطلق عليها البعض الآن اللب السوري، و أيضاً لا يوجد به سعرات حرارية، لذلك يساعد في التخلص من الوزن.

  • الأسماك

تناول الأسماك بصفة مستمرة، فهي تحتوي على الأوميجا 3، والكثير من الأحماض التي تكافح دون الجسم، لذلك الأطباء ينصحون في أنظمة الرجيم الخاصة بهم بتناول السمك مرة في الأسبوع.

  • ابتعد عن السكريات

يحب أغلب الأشخاص تناول السكريات والحلويات، ولكنها تضر كثيرًا الجسم، فهي تساعد على انتفاخ البطن، لذلك عليك التخلص منها أو التقليل من تناولها،

  • لا تتناول المشروبات الغازية

فهي تحتوي على الكثير من الصودا والسكريات، فهي تصيب الإنسان بمرض هشاشة في العظام، كما تساعد بشكل كبير على بروز منطقة الكرش.

أنواع الكرش

العضلي:

يحدث بسبب عدم استخدام الجهاز الحركي بشكل صحيح ومتوازن، فهو يظهر عند الأشخاص الذين يمارسون الأعمال المكتبية.

المترهل:

تحدث الترهلات بسبب الاعتماد على عضلتين فقط، دون استخدام باقي عضلات البطن، وتظهر أيضًا بسبب العمليات، والولادات.

المنتفخ:

فهو يظهر بسبب تناول كميات من الأطعمة التي تساعد على الانتفاخ، وهو يظهر عند الأشخاص في الوقت السعيد والحزين أيضًا، حيث يتناولون الطعام بطريقة كبيرة في هذه اللحظات.

عزيزي القاريء قدمنا طرق إزالة الكرش نهائياً، وأضرار الكرش التي تظهر على النساء والرجال، شاركنا برأيك في الوصفات التي قمت بتجربتها وعادت عليك بنتيجة إيجابية.

زر الذهاب إلى الأعلى