أخبار العالم

طرق مذهلة وبسيطة لاكتشاف موهبتك

كتب | شادي زعبل

هل نظرت يومًا إلى أحد أصدقاءك وهو يمارس موهبة كالرسم أوعزف الموسيقى وتمنيت أن تكون مثله؟ أن تكون لديك موهبة تمارسها وتطورها وتستمتع بها؟ لماذا تتمنى وأنت لديك هذه الموهبة بالفعل؟

نعم هذه حقيقة.. فكل منا لديه موهبته التي يبرع فيها ولكن الكثير مننا لم يكتشف هذه الموهبة بعد، خاصة أن الكثير يظنون أن الموهبة يجب أن تكون مرتبطة بفن معين كالرسم أو الموسيقى.

ولكن هذه الفكرة خاطئة تمامًا، فالمواهب تتنوع كما يتنوع البشر وتختلف ما بين المواهب الفنية والعلمية والعملية أيضًا. فالرسم والكتابة وحل المسائل الرياضية والقدرة على مساعدة الآخرين وحتى الطبخ وغيرهم الكثيركلها مواهب ومهارات خاصة لا تقل أهمية وتميز أي منها عن الأخرى.

ولكي يكون لديك موهبة خاصة بك تتمتع بممارستها كل ما عليك فعله هو أن تصدق أن لديك موهبة بالفعل، وتبدأ على الفور في البحث عن هذه الموهبة حتى تكتشفها وتعرف ما هى، ويمكنك عندئذ أن تبدأ في ممارستها والتمتع بها وتطويرها والاستفادة منها أيضًا.
 
والبحث عن موهبتك ليس شيئًا صعبًا ولكنه فقط يحتاج منك بعض الصبر والإصرار على إيجادها. وهناك أربعة خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لتسهل على نفسك اكتشاف موهبتك.. اقرأها معنا في السطورالتالية:
 
اسأل نفسك عما تحب فعله: أي بحث يبدأ بسؤال.. والسؤال هنا هو “ماذا أحب؟ وما الذي أتمتع بفعله؟”.  وإذا وجدت الإجابة عن هذا السؤال ستكون قد وصلت إلى منتصف الطريق لموهبتك لأن ما تحب فعله وتتمتع به غالبًا ما يكون هو الشيء الذي تتميز به وتبرع فيه.
جرب أشياء كثيرة وجديدة:  
لكي تجد ما تبرع فيه يجب ألا تتوقف عن التجربة.
فبعد أن تحدد ما تحب فعله يجب أن تجرب ممارسته  بشكل أكثر انتظامًا وكثافة لترى ما تصل إليه من مهارة وإبداع.
وكذلك يجب أن تجرب ممارسة أنشطة جديدة ومختلفة دائمًا لأنه من الممكن أن تجد فيها ما تحبه وتبرع فيه. وعندما تجرب لا تأخذ الأمر كأنه اختبار لنفسك، بل اعتبر أنك تلعب، وتمتع بوقتك في تجربة أي شيء.
ابحث واكتشف مواهب مختلفة وجديدة: لا تكتفي بما تعرفه عن المواهب والمهارات المختلفة، بل قم بالبحث  عن أنشطة ومواهب لا تعرفها على شبكة الإنترنت وعلى أرض الواقع في المراكز الفنية والثقافية وشاهد فيديوهات خاصة بها أو اسأل من يمارسونها عن كيفية القيام بها، فمن الممكن أن يجذب انتباهك شيئًا لم تسمع عنه من قبل، ثم يتحول بعد ذلك إلى موهبة وعشق لك.  
اسأل الآخرين: يمكن لمن حولك أن يساعدوك في اكتشاف موهبتك، فلا تخجل أن تسأل أسرتك  وأصدقاءك عن رأيهم وعن الأشياء التي يرون أنك ماهر فيها.  
فربما يلاحظون شيئًا لم تلاحظه أنت من قبل مثل قدرتك على الاستماع لمشاكل الآخرين ومساعدتهم أو مثلاً ذوقك في تنسيق الألوان أو اختيار الملابس. وكل هذه الأشياء يمكن أن تتحول لمواهب مبهرة إذا وجهت تركيزك إليها.

هذه هي الخطوات أو النصائح الأربع التي نرجو أن تساعدك في اكتشاف موهبتك .. وتذكر دائمًا أن أي شيء تحبه وتتميز فيه مهما بدا بسيطًاً يمكنه أن يتحول إلى شيء جميل وممتع ومفيد إذا ركزت فيه وطورته، بل يمكنه في المستقبل أن يتحول إلي مهنة  لك وسبب لتميزك ونجاحك.

 

 

لقراءة المزيد من الأخبار العامة

سقوط «العبقري» أخطر لص في مصر.. يمتلك 25 شقة و13 كيلو مجوهرات و80 مليون جنيه

مصر تتسلم طائرتى رافال.. والعدد يرتفع لـ11 طائرة بتشكيلات القوات الجوية

مئات الفرنسيين يفرون إلى الشواطئ بسبب اتساع رقعة الحرائق

حبس 3 صحفيين بتهمة نشر أخبار كاذبة

سيلفي عاري لأمير قطر تثير ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي

10 تصرفات كارثية للمصريين في شرم الشيخ والغردقة

تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة: 94.7%بيطري و 91.2%هندسة

7 بنوك تتيج لك الحصول على سيارة مستعملة بالتقسيط.. تعرف على الشروط

«الأوقاف»: خطبة الجمعة المقبلة عن المسجد الأقصى

مصر للطيران: لا تخفيض لأسعار تذاكر الحج السياحي

بيتر حصل على 70% بالثانوية ووافق السيسي على إدخاله «الهندسة»

ارتفاع أسعار اللحوم وانخفاض الدواجن

مقتل 4 مسلحين في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بأكتوبر

موقف محرج لفتاة أثناء مؤتمر الشباب بالإسكندرية

قوات الاحتلال تعاود الاعتداء على المصلين أمام المسجد الأقصى

بعد إعلان السيسي عن خطة لمواجهة الغلاء..متى تنخفض الأسعار؟

صحيفة بريطانية تشيد ببطولة طاقم الدبابة «داهسة» سيارة الإرهابيين المفخخة

هيئة كبار العلماء تعلن نتائج اجتماعها حول المسجد الأقصى 

قصة محمد خالد من فقدان الأمل بسبب خطأ طبى للوصول لجوار الرئيس

عودة قناة الحياة للبث على نايل سات

الأمم المتحدة تحذر من حرب دينية بسبب أزمة المسجد الأقصى

قصة «عبد الرحمن» و«قائد الدبابة».. جنديان من «خير أجناد الأرض»

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى