خدمات

طريقة تغيير رقم الجوال في أبشر

طريقة تغيير رقم الجوال في أبشر

تغيير رقم الجوال في أبشر .. يلجأ عدد هائل من المواطنين السعوديين وكذلك الوافدين للعمل بالمملكة والمقيمين بأراضيها، إلى استخدام بوابة أبشر والتي تعتبر من أهم المنصات الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، وذلك لإنجاز العديد من الخدمات إلكترونيا من المنزل دون الحاجة للذهاب للمكاتب الحكومية للحصول على الخدمة.

أبشر الخدمات الذاتية

تعتبر منصة أبشر مشروع ضخم وليس كغيره من المشروعات، بل كانت حلم متكامل الأركان لتحقيق حلم الانتقـال إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة، والانتهـاء من عصـر التعاملات الورقيـة.

وخلال مسيرة منصة أبشر منذ إطلاقها، قدمت أكثر من 200 خدمة إلكترونية استهدفت ما يزيد عن 16 مليون مستخدم مفعل، وعلـى الصعيـد العملـي، فـإن منصـة أبشـر عملـت علـى تحقيـق عـدد مـن الإنجـازات لرفـع مسـتوى الأداء الحكومـي للخدمـات المقدمـة للجمهـور وسـبل الراحـة للمسـتفيدين، إضافـة إلـى الوصـول لأقصـى مسـتويات الأمـن المعلوماتـي، المتمثلـة فـي:

  • زيادة الفعالية عن طريق تنفيذ الأعمال بانسيابية.
  • تحسين الاتصالات الداخلية.
  • تقديم خدمات أفضل للمستفيدين.
  • الوفاء بمتطلبات المواطنين وتوقعاتهم.
  • تحسين وتطوير وهندسة إجراءات الأعمال.
  • رفع مستوى رضا المستفيدين عن الخدمات.
  • مساندة برامج التطور الاقتصادي.

إقرأ أيضا كل ما تريد معرفته عن خدمة أبشر السعودية

يبحث العديد من مستخدمي منصة أبشر على طريقة تغيير رقم الجوال الذي تم به إنشاء حساب أبشر لرقم آخر، ومن خلال سطور هذا المقال نوضح لكم طريقة تغيير رقم جوال حساب أبشر.

طريقة تغيير رقم الجوال في أبشر

يشترط للاستفادة من خدمات أبشر المختلفة، أن يكون المواطن أو المقيم مسجل فعليا على المنصة، ويعتبر رقم جوال صاحب الحساب من البيانات اللازم إدخالها للتسجيل في أبشر، ويجب أن يقتصر هذا الرقم على حساب واحد فقط، حيث لا يمكن استخدامه لحسابين مختلفين، حتى لا يتعرض أحد الحسابين للحذف من قِبل وزارة الداخلية السعودية.

ويمكن للمواطن السعودي أو الوافد المقيم بأراضي المملكة، تحديث رقم الجوال ابشر لحسابه الخاص من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية السعودية بالضغط هنا.
  2. انتقل منها لتسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، ثم قم بكتابة جميع البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول بالخانات المخصصة لها.
  3. سينقلك الموقع لصفحة حسابك الشخصي على منصة أبشر، اضغط بها على خيار الخدمة الذاتية.
  4. اختر تغيير رقم الهاتف الجوال، وسيعرض لك الموقع الرقم المستخدم في هذا الحساب، قم باستبدال الرقم بآخر.
  5. في النهاية سيرسل لك الموقع رسالة نصية على رقم الجوال الجديد الذي تم إدخاله لتأكيد التغيير.

وللمزيد من التفاصيل حول طريقة تغير رقم الجوال في ابشر شاهد الفيديو التالي

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى