منوعاتسلايد

“طولها 3 متر”.. العثور على “عروسة بحر” أمام شواطئ سفاجا بالبحر الأحمر (فيديو)

عثر عدد من الغطاسين اليوم الأحد، على حيوان “عروس البحر” المهددة بالانقراض، نافقة وفي حالة انتفاخ، أمام أحد الشواطئ بمنطقة خليج أبو سوما شمال مدينة سفاجا بالبحر الأحمر.

ووفقا لما نشره موقع المصري اليوم، قالت شيماء محسن، إحدى مرشدات الغوص، أنها تفاجأت بالعثور على حيوان “عروس البحر” يطفو على سطح الماء ونافقة، وذلك أثناء العودة من إحدى رحلات الغوض.

وأضافت شيماء محسن أن طول عروس البحر النافقة يبلغ نحو 3 أمتار، وأرجعت مرشدة الغوص سبب نفوقها إلى اصطدام أحد اللنشات أو المراكب السريعة بها، منذ عدة أيام، وقد حملتها الأمواج بالقرب من الشاطئ.

واستكملت أن نفوق “عروس البحر” يعد خسارة بيئية كبيرة، حيث تعتبر من الثدييات البحرية المهددة بالانقراض، وتعتبر عنصر رئيسي لجذب الغطاسين للتصوير معها في الأعماق، في البحر الأحمر.

جدير بالذكر أن “عروس البحر” تعد من الثدييات النباتية، ويتراوح طولها من 2.5 متر إلى 4 أمتار، أما عن وزنها فيتراوح من 230 إلى 900 كيلو جرام، ويكون لون جلدها إما بني فاتح أو رمادي، ويحيط منطقة الفم شعر قاسي الملمس تستخدمة في الاستشعار.

وتتغذى عروس البحر على الأعشاب البحرية، وتصعد إلى سطح البحر لتتنفس مرة كل 3 إلى 5 دقائق، وتتنفس من قمة الرأس، لذلك تستطيع التنفس عند اقترابها من سطح الماء، وتعيش عروس البحر إما وحيدة أو زوجيا أو في قطعان صغيرة بين 3- 6 حيوانات.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى