منوعات

ظاهرة غريبة تدفع آلاف الأمريكيين لزيارة مصر في سبتمبر: موسم الحج

ظاهرة غريبة تدفع آلاف الأمريكيين لزيارة مصر في سبتمبر«موسم الحج

في تقرير نشره موقع MBC، عن موسم الشتاء السياحي، ذكر أن شهر سبتمبر يعد موسم زيارة الأمريكيين لمعابد الفراعنة المصرية، مثل أبيدوس والأقصر، بهدف التبرك وطلب القوة، موضحًا أن بعض الأمريكيين يطلقون على هذا الموسم وصف «الحج».

وأوضح الموقع أن رحلات الأمريكيين إلى مصر تأتي بعد أن انتشرت المعتقدات الفرعونية، وكثير من طقوس عبادة الآلهة في مصر القديمة، بين كثير من المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية، الذين انتشرت بينهم الديانات المصرية القديمة، مثل عبادة آمون رع، وأوزوريس، وسخمت إله الحرب والضراوة في مصر القديمة.

Image result for ‫معبد أبيدوس‬‎

ويشير التقرير إلى أنه ومع تنامي انتشار العبادات والمعتقدات الفرعونية، بين الأمريكيين، وبعض الأوروبيين، ظهرت شركات سياحية، ومواقع خاصة على شبكة الإنترنت، لتنظيم رحلات الأمريكيين إلى معابد مصر القديمة، مثل معابد أبيدوس في سوهاج، ومنطقة الأهرامات في الجيزة، ومعابد الكرنك، وبعض المقابر، فى شرق مدينة الأقصر وغربها.

وقال مرشد سياحي لـ MBC، رافق أحد هذه الأفواج، وطلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية د. ب. أ الأحد، إنه شاهد الزوار في بعض معابد الفراعنة يؤدون طقوسا وتراتيل خاصة يستخدمون معها زيوتا وعطورا يشترونها من محلات خاصة معروفة.

Image result for ‫معبد الكرنك‬‎

وحسب الشاهد، يقوم هؤلاء السياح بالصلاة بمعابد الفراعنة، وأداء طقوس عديدة من بينها دخول تلك المعابد قبل شروق الشمس للتعبد والصلاة بتصاريح زيارة خاصة لهم.

ويعد ما يسمى برحلات الحج إلى مصر، من أغلى الرحلات السياحية سعرا، في الولايات المتحدة الأمريكية، وينفق هؤلاء الزوار خلال جولاتهم بين المدن التاريخية المصرية، بشكل جيد، لذا ينتظر أصحاب البازارات الخاصة التي توفر احتياجات تلك الفئة من السياح، مثل تلك الرحلات بشوق بالغ، فهي تحقق لهم مكاسب كبيرة، خاصة أن هؤلاء السياح يحرصون على شراء عطور وتماثيل معينة، بمبالغ كبيرة، بدعوى أنها تمنحهم القوة.

Image result for ‫معبد الكرنك‬‎

ويقول المرشد السياحي إنه في رحلة بحثهم عن القوة، التي يعتقدون أنهم سيستمدونها من رؤية آلهة الفراعنة، وزيارة معابدهم ومقابرهم، يتوجه السياح إلى معبد فيلة في أسوان، ويضعون أيديهم على يد الإلهة أوزوريس في لوحة تجسدها داخل قدس أقداس المعبد، وذلك بهدف التبرك والحصول على القوة، بحسب معتقداتهم.

وحسب المرشد السياحي، يتوجه السائحون للصلاة أمام تمثال للإلهة سخمت إلهة الحرب والضراوة والقوة في مصر القديمة، وهو عبارة عن نحت من الجرانيت الأسود في معبد الكرنك، ويقدمون له القرابين والهدايا.

 

المصدر 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى