أخبار مصر

ظواهر تطارد المصريين الساعات المقبلة

ظواهر تطارد المصريين الساعات المقبلة
ظواهر تطارد المصريين الساعات المقبلة

ظواهر تطارد المصريين الساعات المقبلة .. كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر التي تطرأ على حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، وذلك ضمن تحذيراتها للمصريين من أجل تخطي أية أزمات في المناخ.

ظواهر تطارد المصريين الساعات المقبلة

رياح مثيرة للأتربة

ومن الظواهر المقلقة التي تسيطر على البلاد اليوم السبت هي حالة نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وجنوب سيناء، بجانب نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن خليج السويس وخليج العقبة وجنوب سيناء وجنوب غرب البلاد .

إضطرابات في الملاحة

كما تشهد البلاد اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح 60:70 كم فى الساعة وارتفاع الموج 3: 5 متر

انخفاض في الحرارة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، انخفاضا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

نشاط الرياح بهذه المناطق

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأحد، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب وجنوب البلاد.

4 أيام من الرياح في مصر

ومن الإثنين حتى نهاية الأسبوع، تشهد محافظات مصر نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأسبوع القادم حار

ويبدأ الأسبوع القادم بطقس صيفي اعتيادي نهارًا ورطب ليلًا في مختلف المناطق، وفي النصف الثاني من الأسبوع يتوقع ان تندفع نحو مصر كتلة هوائية حارة ترتفع درجات الحرارة على إثرها بشكل ملموس.

ويُتوقع أن تسود أجواء صيفية اعتيادية خلال يومي الأحد والإثنين، إثر استمرار تأثر سائر الحوض الشرقي للمتوسط بامتداد لمنخفض جوي علوي.

بحيث يعمّل على اندفاع تيارات هوائية ذات درجات حرارة دون معدلاتها الطبيعية من البحر المتوسط نحو مصر لاسيما المناطق الشمالية.

بحيث تكون الأجواء مُعتدلة بوجهٍ عام في المناطق الساحلية وحار نسبيًا على الدلتا والقاهرة الكبرى وسيناء وسواحل البحر الأحمر.

وشمال الصعيد وشديد الحرارة على باقي المناطق، اما خلال ساعات الليل فيكون الطقس لطيف بوجهٍ عام، وترتفع نسب الرطوبة وتتشكّل الشبورة المائية في اجزاء من المنطقة الشمالية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى