أخبار مصرسلايد

ضم العلاوات الخمسة لمعاش يوليو.. تعرف على الزيادة

ضم العلاوات الخمسة لمعاش يوليو
ضم العلاوات الخمسة لمعاش يوليو

ضم العلاوات الخمسة لمعاش يوليو .. يتبقى أقل من 25 يوما على زيادة معاشات يوليو لـ10 ملايين مواطن، في وقت من المنتظر أن يتم صرف المعاشات الجديدة بزيادة تصل 13%.

وذلك نتيجة لتوجه الحكومة لتحسين دخول أصحاب المعاشات، حيث قالت مصادر في وزارة المالية إنها ستوفر 180 مليار جنيه في العام المالي 2021/ 2022 لصناديق المعاشات، والتي بدورها ستسمح بزيادة قيمة المعاشات.

ضم العلاوات الخمسة لمعاش يوليو

وأضافت، أنه في مشروع موازنة العام المالي المقبل 2021-2022 تمت إعادة تسوية معاش الأجر المتغير، وإضافة نسبة 80% من العلاوات الخاصة غير المنتظمة «العلاوات الخمس».

للأجر الأساسي لأصحاب المعاشات المنتهية خدمتهم اعتبارا من 1 يوليو 2006 وحتى 30 يونيو 2016، وبلغت تكلفتها للعام المالي الحالي 35 مليار جنيه تقريبا.

وستستمر تكلفتها السنوية في الزيادة في حدود 8 مليارات جنيه.

وأشارت إلى أن الحكومة في الوقت الحالي تستهدف تحسين دخل موظفي الجهاز الإداري للدولة، والتي تدخل حيز التنفيذ أول يوليو المقبل.

حيث سيتم زيادة مرتبات الموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بجانب رفع الحد الأدنى للأجور.

7% و13% هي نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين وغير المخاطبين بالخدمة المدنية

ولفتت إلي أنه بدءا من شهر يوليو المقبل سيتلقى الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي.

بحد أدنى 75 جنيها شهريا ودون حد أقصى، ومنح العاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة خاصة بنسبة 13% من المرتب الأساسي، بحد أدنى 75 جنيها شهريا وبدون حد أقصى.

وفي وقت سابق، قالت الحكومة إنها ستبدأ صرف الزيادات المالية الجديدة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، مع راتب شهر يوليو المقبل.

بما يُسهم في تحسين أجورهم ورفع الأعباء عن كاهلهم، كما سيتم تمويل حركة ترقيات الموظفين المستوفين لاشتراطات الترقية في 30 يونيه المقبل.

بما يحقق تحسنا في أجورهم بقيمة «علاوة الترقية» المقررة قانونا بتكلفة إجمالية مليار جنيه، مشيرا إلى تخصيص حافز مالي للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة إجمالية 1.5 مليار جنيه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى