أخبار مصرسلايد

موعد إضافة 5 لغات أجنبية جديدة للصف الأول الإعدادي

إضافة 5 لغات أجنبية جديدة
إضافة 5 لغات أجنبية جديدة

إضافة 5 لغات أجنبية جديدة .. كشفت تقارير مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، عن أن مركز تطوير المناهج التابع للوزارة، انتهى من وضع الأطر العامة الخاصة بالمواد الأجنبية التي سيبدأ تدريسها كلغة ثانية على طلاب الصف الأول الإعدادي.

موعد إضافة 5 لغات أجنبية جديدة

وذلك في العام الدراسي 2023- 2024، على أن تكون الخطوة التالية إضافة الدروس نفسها، مع أدلة المعلمين في كل مادة.

وقالت تلك التقارير ، إن مركز المناهج التابع بوزارة التربية والتعليم، يعمل منذ فترة مع الملحقيات الثقافية التابعة للسفارات الأجنبية.

التي سيتم تدريسها لغاتها بالمدارس الحكومية والتجريبية والخاصة من الصف الأول الإعدادي بعد ثلاث سنوات من الآن.

وأوضحت، أن اللغات الأجنبية التي سيتم إضافتها للمواد، هي الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والصينية، وسوف يتم تطبيقها على طلاب نظام التعليم الجديد.

الذين سوف يلتحقون العام الدراسي المقبل، بالصف الرابع الابتدائي.

وأكدت، أن أي طالب سوف يلتحق بالصف الأول الإعدادي على نظام التعليم القديم، لن يدرس هذه اللغات، لأن زملائهم سيكون لهم مناهج جديدة على كل المستويات.

سيتم تدعيمها بمناهج حديثة وبلغات كثيرة يختار منها الطالب ما يشاء.

وأوضحت، أن الانتهاء من الأطر العامة لمنهج كل لغة، يعني أنه تم عبور أبرز تحدي، لأن هذه الأطر يتم الانتهاء منها بعد وقت وجهد ومشاورات كثيرة مع الشركاء الأجانب، بحيث يتم الأخذ بما يتناسب البيئة التعليمية المصرية التي تتجه نحو التطوير.

ولفتت إلى أن اللغة الأجنبية الثانية من الصف الأول الابتدائي في العام الدراسي 2023- 2024، سوف تكون مواد نجاح ورسوب، وتضاف لمجموع الطالب، ويتم اختيار أيّ منها حسب رغبة المتعلم، دون إجباره على مادة بعينها.

وأشارت إلى أنه سيتم انتقاء معلمين وتدريبهم بالتعاون مع الملحقيات الثقافية بالسفارات الأجنبية التي سيتم تدريس لغتها.

بحيث تكتمل المنظومة ويتحقق الهدف، وهذه سوف تمثل إضافة كبيرة للمناهج المصرية وتخدم نظام التعليم الجديد بنسبة كبيرة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى