مقالات القراء

عادل عصمت | يكتب : تخلصوا من أوهامكم وكفوا عن الكذب وخداع النفس

عادل عصمت

أخرجت انجلترا فرنسا من مصر فتصورنا أننا نحن من أخرجها عام ١٨٠١ .

– وأخرجت فرنسا انجلترا من مصر عام ١٨٠٣، فتصورنا أننا من طرد الإنجليز .

– واستأجر المحتل الأول العثمانيون البلطجية لقتل جنود المحتل الثاني الفرنسيين والمسيحيين المصريين معه وقلنا لأبنائنا ثورة القاهرة الأولي وثورة القاهرة الثانية .

ولما المصريين كانوا ثائرين كده ضد المحتل وعملوا ثورتين في ثلاث سنوات ضد الفرنسيين طيب لماذا لاتوجد ثورة لأسباب وطنية ضد العثمانيين والمماليك المحتلين الأصليين لبلادنا طوال ٦ قرون ومنذ ١٢٥٠ وحتي استفقنا وفرضنا محمد علي عام ١٨٠٥ .

– ولما الطالب الشامي سليمان الحلبي يأجره المحتل الأول العثماني عشان يقتل قائد المحتلين التانيين الفرنسيين ( كليبر ) يبقي بطل ليه وندرسه لأولادنا علي أنه بطل ليه .

– وهزم الجنود الأتراك بقيادة علي بك السلانكي إنجلترا في ( حملة فريزر ) في مدينة رشيد وبقيادة طبوز أوغلو في الحماد ١٨٠٧ فتصورنا نحن أننا من أخرج الأنجليز من بلدنا . 

– وألغي محمد علي نظام الإلتزام ورحم المصريين من الملتزمين والمباشرين والضرب بالكرباج لجمع الضرائب منه والسخرة في الوسايا فقلنا ( وتحول محمد إلى المحتكر الوحيد وآسس نظام الاحتكار) وأدانه الجبرتي بشدة ودرسنا ذلك لأولادنا ولم نخبرهم أن الجبرتي كان ملتزماً ويمتلك وسيه أيضاً، وعندما تسبب عرابي بقلة تعليمه وغبائه المركب وتعجله وتهوره وحماقته وآخرين في احتلالنا مده ٧٢ عاماً من بريطانيا جعلناه زعيماً وطنياً كبيراً ولم نصارح أبنائنا وعندما ظل يراهق مصطفي كامل ويعتمد في تخليص مصر من الإنجليز علي الأمة الفرنسية العظيمة وعندما ظل يبث سموم الطائفية في مصر ويطالب بالجامعة الإسلامية والخلافة الإسلامية كذبنا علي أولادنا ونفخنا في الرجل بشدة وضخمنا دورة وعندما جن ناصر وأدعى تأميم القناة وحكمنا بالعنترية وطق الحنك لم نخبر أولادنا أننا دفعنا لأصحاب الأسهم كل ما أرادوا من تعويضات وعندما فتح المضايق سراً لإسرائيل طوال 11 عاماً ثم أغلقها فاجأة عام ٦٧ وطرد القوات الدولية التي جاءت نتيجة تصرفاته وقراره في ٥٦ .

فحدث العدوان الإسرائيلي علينا لأن إسرائيل اعتبرت ذلك بمثابه إعلان حالة حرب عليها ونكذب ونكذب ونعلم ذلك لأبنائنا، تزويرالتاريخ عيب والعيش في الأوهام خداع للنفس وللذات يجب التخلص والتعافي منه .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى