أخبار العالم

عباس يبحث مع الرئيس الفرنسي الإعداد للمؤتمر الدولي للسلام

 16623790211475247461

بحث الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند ونظيره الفلسطيني محمود عباس، اليوم، التحضيرات مؤتمر الدولي للسلام، المقرر عقده نهاية العام في فرنسا، وعقد اللقاء بينهما في القدس عقب مشاركتهما في جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز، بحسب ما أعلن مسؤول فلسطيني.

وقال أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، لوكالة فرانس برس، “اتفق أولاند وعباس على تسريع التحضيرات المؤتمر الدولي للسلام المقرر عقده في نهاية هذا العام، وأبلغ أولاند الرئيس الفلسطيني بزيارة مبعوثا فرنسيا إلى فلسطين أكتوبر المقبل في إطار مواصلة الجهود الفرنسية لعقد المؤتمر”.

تسعى باريس إلى عقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام لإحياء عملية السلام المعطلة بين اسرائيل والفلسطينيين منذ أبريل 2014، بينما ترفض إسرائيل الإطار الدولي وتصر على العودة إلى المفاوضات المباشرة.

وشارك عباس، اليوم، في تشييع جنازة شيمون بيريز الذي توفي الاربعاء الماضي عن 93 عاما، ودفن في مقبرة جبل هرتزل في القدس، على بعد أمتار من رئيس الوزراء السابق إسحق رابين، الذي شاركه جائزة نوبل للسلام إلى جانب الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات من أجل جهودهم لإحلال السلام.

وصافح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الرئيس الفلسطيني في لقاء علني يندر حدوثه بين الرجلين، حيث نشر المتحدث باسم نتانياهو مقطع فيديو يظهر المصافحة على “تويتر”، ويقول عباس في المقطع وهو يصافح نتانياهو باللغة الانجليزية “تسرني رؤيتك.. مضى وقت طويل”، بينما شكره نتانياهو وزوجته سارة على حضوره.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى