صحةسلايد

طرق سهلة وبسيطة لـ علاج قشرة الشعر نهائياً في الشتاء

طرق سهلة وبسيطة لـ علاج قشرة الشعر نهائياً في الشتاء
طرق سهلة وبسيطة لـ علاج قشرة الشعر نهائياً في الشتاء

طرق سهلة وبسيطة لـ علاج قشرة الشعر نهائياً في الشتاء

علاج قشرة الشعر نهائياً.. تعتبر مشكلة قشة الشعر من المشاكل الشائعة بين عدد كبير جدا من سكان العالم، وقد يصل عددهم لأكثر من نصف السكان البالغين في العالم أجمع، وتزداد المشكلة خلال شهور فصل الشتاء الباردة.

وتسبب قشرة الرأس لصاحبها شعور بانعدام الثقة والقلق الدائم، حيث يبدو الشعر غير نظيف، رغم أن قشرة فروة الرأس تعتبر عارض طبيعي لفروة الرأس الجافة والمتقشرة.

ووفقا لما نشره موقع “إكسبريس” البريطاني، نقدم لكم أهم النصائح لعناية بفروة الرأس ومحاربة ظهور القشرة في الشعر خلال الشتاء البارد.

إقرأ أيضا

مسكن آلام شهير يصيبك بأمراض خطيرة في المعدة والقلب والدورة الدموية

ماذا يحدث لفروة رأسك في الشتاء؟

جدير بالذكر أن قشرة الرأس تحدث خلال كافة فصول السنة الأربعة، ولكن الأمر يزداد سوءا خلال فصل الشتاء البارد، بسبب انخفاض درجات الحرارة، كما تتغلب الرياح الباردة على الجميع.

وقالت خبيرة الشعر في العلامة التجارية للشامبو المضاد للقشرة Nizoral العالمة “ستيفاني سي” أنه مع انخفاض درجة حرارة الجو، تنتج فروة الرأس كميات إضافية من الزيت حماية فروة الرأس وتلينها، والتي بدورها يتفاعل معها فطر يسمى الملاسيزية.

وأضافت خبيرة الشعر أن هذه العملية تتسبب في ظهور قشرة الرأس، ولكن لا داعي للقلق، ويجب على الجميع اتباع نمط حياة معين للعمل على تقليل إنتاج القشرة.

طرق سهلة وبسيطة لـ "علاج قشرة الشعر نهائياً" في الشتاء
طرق سهلة وبسيطة لـ علاج قشرة الشعر نهائياً في الشتاء

إقرأ أيضا

ابتعد عنها فورا.. 5 أطعمة تصيبك بضعف الذاكرة والزهايمر

كيف أعتني بفروة رأسي في الشتاء | كيفية علاج قشرة الشعر نهائياً ؟

ونتيجة للحفاظ على تغذية فروة الرأس الصحية خلال فصل الشتاء البارد، على تقليل قشرة الرأس، وظهور شعرك بمظهر منتعش خلال كافة فصول الموسم البارد، ونوضح لكم الطريقة الصحيحة لتغذية فروة الرأس:

  • يجب عدم الإفراط في تناول الطعام

قد يؤدي الإفراط في تناول الطعام والشراب في إلى ظهور قشرة فروة الرأس، فضلا على أن تناول كميات كبيرة من الطعام والشراب خلال اليوم قد يضر بالصحة العامة للجسم.

وأوضحت “ستيفاني” أن هناك قطاع كبير من الأشخاص يحاربون كآبة الشتاء من خلال تناول كميات كبيرة من الطعام، مشيرة إلى أن هذا التغيير المفاجئ في النظام الغذائي قد يؤدي إلى يضر بفروة الرأس.

والتقليل من تناول الأطعمة مفيد بشكل عام لصحة الجسم والشعر.

إقرأ أيضا

الدكتور حسام موافي يقدم نصائح ذهبية لعلاج الضغط (فيديو)

  • حافظ على روتينك

يجب على الجميع اتباع روتين ثابت للحفاظ على الشعر نظيف وصحي مع الحفاظ على فروة الرأس بحالة جيدة، وينصح الأطباء بعدم الإفراط أيضا في غسل الشعر، لتعزيز صحة فروة الرأس، ومحاربة نوبات التهيج.

وعلى النقيض قد يؤدي عدم غسل الشعر لمدة طويلة يمكن أن يضر بفروة الرأس ويزيد من ظهور القشرة، أو يتسبب في ظهورها.

وأوضحت “ستيفاني” تتسبب برودة فصل الشتاء في الخمول والتهاون في اتباع روتين غسل الشعر والحفاظ والاهتمام به، لذلك يجب على الجميع عدم التهاون في الاهتمام بالشعر وإلا ستخبرك فروة رأسك بذلك قريبا.

ونتيجة للتهاون في روتين الشعر تتراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، مما يوفر الغذاء للفطريات التي تعتبر السبب الرئيسي في قشرة الرأس.

لذلك من الضرورة غسل الشعر مرة واحدة على الأقل خلال الأسبوع.

إقرأ أيضا

اسباب قشرة الشعر .. وعوامل الخطر ومتى يجب زيارة الطبيب

طرق سهلة وبسيطة لـ "علاج قشرة الشعر نهائياً" في الشتاء
طرق سهلة وبسيطة لـ علاج قشرة الشعر نهائياً في الشتاء

إقرأ أيضا

شرب الرجال للقهوة يقلل من إصابتهم بهذا المرض.. تعرف على التفاصيل

  • الخروج إلى الهواء الطلق

يعتبر الخروج في الهواء الطلق والمشي خلال فصل الشتاء البارد، من الأنشطة المهمة لتوفير الفيتامينات الأساسية للجسم، وذلك لتعزيز صحة القلب وفروة الشعر والرأس، فضلا على أن المشي خلال شهور الشتاء الباردة بشكل عام يعتبر من التمرينات الجيدة للجسم.

ويجب على الجميع الخروج للهواء الطلق خلال ساعات النهار، والاستمتاع بقضاء نزهة على الأقدام، وذلك للحصول على القدر الكافي من فيتامين D المهم لصحة العظام وخلايا الدم والجهاز المناعي.

كما يعمل فيتامين D على تعزيز صحة فروة الرأس، والحفاظ على ترطيب الجلد، ومساعدة الجلد في محاربة الكائنات البكتيرية.

  • مكملات الفيتامينات

قالت خبيرة الشعر أنه خلال فصل الشتاء يتجه الجميع إلى تناول الوجبات الجهازة والوجبات السريعة، الغمية بالسكر والملح والدهون الغير صحية، فضلا عن المضافات الكيماوية، ناصحة بضرورة تناول وجبات صحية غنية بالكربوهيدرات والدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن.

مع ضرورة تناول اللحوم والفواكه والخضراوات والتي تعمل على تعزيز النمو الصحي لشعر كثيف وقوي.

وأشارت خبيرة الشعر “ستيفاني” إلى عدد من النصائح الأخرى التي يجب اتباعها خلال شهر الشتاء للحفاظ على صحة الشعر:

  • يجب تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك واللحوم والبيض والفاصوليا وغيرها من المصادر الغنية بالبروتين.
  • يجب تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالمعادن مثل المكسرات والخضراوات الورقية والبذور الغنية بالمعادن.
  • يجب تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالسيليكا مثل الموز والشوفان، وغيرها من الأطعمة الغنية بهذا المركب الطبيعي.
  • يجب الحفاظ على الشعر رطبا بشكل جيد مثل البشرة حيث أنه من المحتمل بشكل كبير جفاف فروة الرأس خلال الشتاء.

وإذا كنت تعاني من قشرة فروة الرأس، خلال الفصول الباردة من السنة، فعليك ببساطة استخدام شامبو مضاد للقشرة، والذي يحارب القشرة ويعالج الحالة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى