أخبار مصر

علشان ترجع تبني.. متى ينتهي قرار وقف البناء؟

ترجع تبني.. متى ينتهي قرار وقف البناء؟

توقفت أعمال البناء بصورة شبه كلية على مستوى جميع المحافظات المصرية وخاصة في المدن الكبرى وعواصم المحافظات، فضلا عن الوقف الكامل لها في 4 محافظات هي القاهرة الكبرى والإسكندرية.

وتضمن القرار الصادر من الحكومة بشأن وقف البناء وإصدار التراخيص أن تكون مدته 6 أشهر كاملة يتم خلالها مراجعة التراخيص الصادرة من الوحدات المحلية ومجلس المدن فضلا عن العمل على وضع صيغة جديدة للتراخيص يجري العمل بها عقب انتهاء مدة الوقف مباشرة.

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أصدر قرارًا وزاريًا بتكليف المحافظين كلٍ في نطاق اختصاصه، بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة، مع إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجار تنفيذها، لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات، وذلك في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وكذا عواصم المحافظات والمدن الكبرى.

ونص القرار على أن يبدأ سريانه اعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 مايو الماضي ولمدة 6 أشهر، وبذلك تنتهي مدة الـ6 أشهر المنصوص عليها في القرار يوم 24 نوفمبر المقبل؛ ليتم بعدها استكمال أعمال البناء ولكن بالصيغة الجديدة للتراخيص والتي تعمل وزارة التنمية المحلية على وضعها في الوقت الحالي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بالانتهاء من الأعمال المطلوبة فيما يتعلق بالتراخيص الجديدة ومراجعة التراخيص الصادرة خلال مدة الـ6 أشهر فقط وذلك للحرص على عدم تعطيل مصالح المواطنين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى