صحة

علماء النفس: السفر و تناول العصائر الطبيعية وسيلة للهروب من كأبة فصل الخريف

%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b1%d9%88%d8%ad-%d9%85%d9%86-%d9%83%d8%a3%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b1%d9%8a%d9%81

كتبت| ثريا غنيم

غالبًا ما تكون هناك علاقة وطيدة بين الحالة المزاجية والنفسية التي يشعر بها الفرد والتوقيت الزمني وحالة الجو التي تغلب علي الوقت ذاته، إذ أن فصول الخريف والشتاء في أغلب الأوقات مليئة بالأمطار والجو الغير مستقر واليوم الذي يمر كلحظات لم نستطيع فيه إجراء أي أعمال  مما يهيئ فرصة لحالة من الكأبة وعدم الرغبة في التغييير خاصة في حالة الغيوم  والجو المظلم فيعطي شعورًا بالملل.

وبحسب موقع «haltaalam» يقدم علماء النفس عدة نصائح لتساعدك في التخلص من الكأبة والشعور بالملل.

1- السفر والإنتقال من مكان لأخر 

يقول علماء النفس أن فكرة السفر تستطيع تغيير المزاج بننسبة 85%،إذ أنك تخرج من الجو الذي تعيش فيه وتسافر إلي مناخ يختلف عما أنت موجود وبالتالي تشعر بالحيوية وتعود متجدد نشاطك.

2- إستعادة علاقتك بالأخرين

فكرة إعادة الإتصال بأصدفاءك القدامي والحرص علي تبادل الزيارات لمعهم من الممكن أن تحدث تغيير كبير في روتينك اليومي خلال فصلي الخريف والشتاء ويعود ذلك عليه بالراحة والسعادة.

3- تجنب الأطعمة الدسمة

عليك أن تتجنب الأطعمة الغنية بالدهون لإنها تسبب الخمول والكسل ويمكن إستبدالها بتناول الفواكة وشرب العصائر الطبيعية كبديل جيد عنها ويزيد من حالات السعادة والفرحة لديك.

4- الشيكولاتة

أثبتت الدراسات النفسية أن الشيكولاتة تعتبر معالح جيد للإكتئاب خاصة لأنها تحتوي علي مركب «السيرتونين» الذي يزيد من هرمون السعادة خاصة في فصل الشتاء والخريف.

5-تجنب الضغط النفسي

عليك أن تحاول جاهدًا أن تخرج من حيز الضغوط المفروضة عليك باستمرار ومحاولة العودة من جديد لتستعيد قوتك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى