أخبار الجامعة

كلية العلوم جامعة الزقازيق تنظم المؤتمر الطلابي العلمي الأول‏

علوم رئيسي

كتب | أشرف صبحى ، عبير البشبيشى

نظمت اليوم كلية العلوم بجامعة الزقازيق المؤتمر الطلابى العلمى اﻷول وذلك تحت رعاية القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق الدكتور «عبدالحكيم نورالدين» وبحضور عميد كلية العلوم ورئيس شرف المؤتمر الدكتور« أحمد شنديه» ووكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب ورئيس المؤتمر الدكتور “محمد العراقي”.

وبحضور لجنة تحكيم تضم كلا من الدكتور «إبراهيم بشطر» أستاذ الفزياء النووية بكلية العلوم جامعة الزقازيق والدكتور «عاطف عامر» أستاذ الكيمياء بكلية العلوم جامعة الزقازيق والدكتور «ياسين العيوطى»، والدكتور «إبراهيم شكرى»، والدكتور «عبدالعال عبدالكريم» .

حيث قالت الدكتورة «زينب البشير» رئيس قسم الحيوان ومقرر عام المؤتمر أن هذا المؤتمر جاء لرفع المستوى العلمي والثقافى لدى الطلاب والطالبات ونشر ثقافة البحث العلمى واﻹبداع واﻹبتكار.

وأوضحت ان الطالب المصرى تعود منذ صغره على الاستقبال فقط ولابد من تغيير هذا الفكر الخاطئ لنفتح الطريق أمام الطلاب للإبداع، وأن الكلية تدعم الطلاب المبدعين وتتبنى مشروعاتهم على أرض الواقع وليس على المستوى البحثي فقط.

واضافت «البشير» أن هذا المؤتمر سيعقد سنوياً ويمكن ان يتم توسعته على أن يشمل جميع كليات العلوم بجميع الجامعات المصرية وسيلقى ثماره قريباً.

كما قال عضو اللجنة الفنية واحد منظمى المؤتمر الطالب «محمد هشام حدوته» أن هناك «11» طالب وطالبة قدموا بالمؤتمر ما بين مشاريع وأبحاث، وسيتم مناقشة خمسة طلاب اليوم وباقي الطلاب سيتم مناقشتها غدا الأربعاء.

حيث يختتم المؤتمر بتوزيع الجوائز على أصحاب الثلاث مراكز الاولى .

العلوم
العلوم 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى