أخبار الشرقيةسلايد

بعد قرار غلق قاعات الأفراح.. فض حفل زفاف مقام بقاعة في الشرقية لمنع انتشار كورونا

غلق قاعات الأفراح
غلق قاعات الأفراح

تنفيذًا لقرار غلق قاعات الأفراح قامت حملة من رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالشرقية برئاسة “نبيل فاروق” رئيس المركز، بفض حفل زفاف مقام بإحدى قاعات الأفراح بمدينة الزقازيق.

وذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء ومنع إقامة الأفراح بالقاعات لمنع انتشار فيروس كورونا وللحفاظ على صحة المواطنين.

غلق قاعات الأفراح

كان قد أصدر محافظ الشرقية الدكتور “ممدوح غراب” قرارًا يحمل رقم 37 لسنة 2002، يتضمن التنبيه على روؤساء المراكز والمدن بالشرقية وعلى مديري مديريات الخدمات والهيئات المختلفة، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره.

كما شدد على تنظيم العمل بالجهاز الإداري بالدولة خلال الفترة القادمة، وتنفيذ التعليمات بدقة وتخفيض عدد الموظفين وتقليل الكثافة والتجمعات لحماية العاملين به.

شمل القرار أيضًا التنبيه على المترددين على الأسواق والمحلات والمنشآت الحكومية والبنوك ووسائل النقل والمواصلات بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة لتفادي العقوبات التي أعلنتها الحكومة تجاه المخالفين.

وفي هذا الصدد أوصى محافظ الشرقية مديري المدن والمراكز والأحياء بالمتابعة المستمرة للتأكد من التزام المواطنين والمنشآت التجارية والمقاهي والمطاعم وقاعات الأفراح بالتعليمات، وتطبيق العقوبات المحددة على المخالفين.

غلق قاعات الأفراح وحظر مراكز الدروس الخصوصية

حيث قررت الحكومة حظر إقامة الأفراح والعزاءات بالأماكن المغلقة، وحظر مراكز الدروس الخصوصية، وتطبيق عقوبة صارمة واتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين.

وفي سياق متصل وخلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا المستجد” كان قد أكد الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء على، ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية.

وكذلك كلّف بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فوريا من المخالفين.

كما شدد رئيس الوزراء،  على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، فضلا عن تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى