أخبار الشرقيةسلايد

غلق 3 مستشفيات خاصة بالشرقية بسبب أكياس الدم

زيادة أسعار أكياس الدم بالمستشفيات

كتب | أحمد الدويري

استمراراً لتنفيذ تعليمات الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المستشفيات والعيادات الطبية الخاصة.

وذلك لإحكام الرقابة عليها و التأكد من حصولها على التراخيص اللازمة و صلاحية الأدوية والمستلزمات الطبية المتداولة بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المرضى من أبناء المحافظة.

وقد صرح الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن إدارة العلاج الحر برئاسة الدكتور «حسام قمحاوي».

اقرأ أيضًا ضبط 36 تاكسي مخالف للأجرة بالزقازيق

قامت بشن حملات تفتيشية ورقابية مكبرة بمشاركة مفتشي العلاج الحر بالادارات الصحية بمركزي «فاقوس- أبوكبير».

وذلك للمرور على المنشآت الطبية غير الحكومية الخاصة بمركز أبوكبير للتأكد من وجود اشتراطات الأمن اللازمة وتوافر مولد احتياطي للكهرباء يعمل بكفاءة في حالة انقطاع الكهرباء.

وأسفرت الحملات عن ضبط عدد 6 قرب دم ، وعدد 3 قرب بلازما غير صالحين للاستخدام الأدمي ومنتهي الصلاحية ، وذلك بإحدى المستشفيات الخاصة ، كما تم سحب رخصة مركز جراحة لعدم إستيفائه للاشتراطات الصحية اللازمة .

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات وتحرير محضر برقم ١٠٧٥٤ جنح أبو كبير .

كما تم تنفيذ عدد ٣ قرارت غلق إداري لمنشات طبية خاصة غير مرخصة بأرقام ٢١٨ ، ٢١٩ ، ١٧١ لسنة ٢٠١٩.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى