أخبار الشرقيةسلايد

فحص 1517 مواطنا في قافلة طبية مجانية بصان الحجر

 

فحص 1517 مواطنا في قافلة طبية مجانية بصان الحجر
قافلة طبية مجانية بصان الحجر

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، عن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لعدد 1517 مواطنا من أهالي 5 خفرع بمدينة صان الحجر.

جاء ذلك خلال قافلة طبية علاجية شاملة نظمتها مديرية الشئون الصحية على مدى يومين.

وأوضح الدكتور «هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية وقعت الكشف الطبي وأجرت التحاليل والفحوصات اللازمة وصرفت العلاج بالمجان لأهالي المدينة والقرى المجاورة، فضلًا عن تحويل 7 حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية ضمت القافلة العديد من التخصصات الطبية هي الجراحة العامة، الباطنة، العظام، الأطفال، القلب، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الجلدية.

اقرأ أيضًا الإعلان عن مسابقة المخترع الصغير بالعاشر من رمضان

كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومان بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 1517 مريضا من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم.

وتابع أنه كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية، كما تم عمل ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي وأيضًا التوعية بترشيد استهلاك المياه.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى