أخبار الرياضة

فرنسا تفوز على أوروجواي بهدفين وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم

فرنسا تفوز على أوروجواي بهدفين
فرنسا تفوز على أوروجواي بهدفين

تأهل المنتخب الفرنسى للدور قبل النهائى من نهائيات كأس العالم فى روسيا،  بعد التغلب على أوروجواى بهدفين دون رد، فى المباراة التى أقيمت اليوم على ملعب “نيجنى نوفجورود” فى دور الثمانية من مونديال روسيا.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الديوك بهدف، احرزه المدافع رافائيل فاران الهدف فى الدقيقة 40 من ضربة رأس.

وبدأ منتخب أوروجواى الشوط ضاغطا بشدة، وهدد مرمى المنتخب الفرنسى فى أول 5 دقائق فى كرتين، ليبدأ بعدها الديوك فى السيطرة على مجدريات اللعب، وكانت أخطر الفرص عبر كيليان مبابى فى الدقيقة 15، بعد ما علت رأسيته عارضة مرمى موسليرا حارس أوروجواى.

وبعد هدف فاران، نشط منتخب أوروجواى، وهدد مرمى هوجو لوريس فى أكثر من مناسبة، كان أبرزها  فى الدقيقة 44، بعد ما تصدى الحارس الفرنسى لرأسية رائعة من مارتن كاسيريس.

فى الشوط الثانى حاول منتخب أوروجواى تعديل النتيجة، وبدأوا فى شن الهجمات على مرمى فرنسا، ولكن يخطأ الحارس موسليرا خطأ فادحا فى الدقيقة 61، بعد م فشل فى التصدى لتسديدة أنطوان جريزمان السهلة من خارج منطقة الجزاء، لتتصطدم الكرة فى يده، وتتهاده من فوقه فى مرماه الخالى، لينهى آمال زملائه فى تحقيق التعادل، حيث وضح انخفاض معنوياتهم بشدة بعد الهدف، وتستمر المباراة سجال بين الطرفين، حتى تنتهى بفوز فرنسا بهدفين.

بتلك النتيجة، سيواجه المنتخب الفرنسى فى الدور قبل النهائى، الفائز من مباراة البرازيل وبلجيكا، والتى تنطلق فى الثامنة من مساء اليوم على ملعب “كازان آرينا”.

فرنسا تفوز على أوروجواي بهدفين
فرنسا تفوز على أوروجواي بهدفين

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى