تقارير و تحقيقاتسلايد

فريق كرة القدم النسائية بأبوحماد يستعد للدوري بطموح الفتيات ودعم مجلس الإدارة

 

كرة القدم النسائية أبوحماد2

تقرير | أحمد الدويري

يشهد مركز شباب أبوحماد إقبالًا كثيفًا من الفتيات على لعبة كرة القدم ، حيث أصبح الفريق الوحيد على مستوى الجمهورية الذي يضم أكثر من 25 لاعبة من أعمار مختلفة.

وبالرغم من أنها لا تحظى باهتمام جماهيري وإعلامي كبير، إلا أن الفتيات يقبلن على الاشتراك فيها وحضور التدريبات المفترض عليهم يؤدوها حتى وصلوا إلى المشاركة في دوري الدرجة الثانية كأول نادي يشارك من محافظة الشرقية.

التقت الشرقية توداي بهؤلاء اللاعبات والمدير الفني ومدير مركز شباب أبوحماد، للوقوف على آخر التطورات الخاصة باللعبة داخل المركز.

تقول إحدى اللاعبات أنها تشجعا تمامًا للانضمام لهذه اللعبة نظرًا لأن لديها موهبة كرة القدم، علاوة على تشجيع والدتها لها للانضمام للفريق.

كرة القدم النسائية أبوحماد5

وتقول أخرى أنها هناك تنظيم ما بين تلقي دروسهم خاصة أنهم في مراحل عمرية ودراسية مختلفة بداية من المرحلة الإعدادية إلى مرحلة الجامعة، فيتم تنظيم هذا الأمر مع المدير الفني للفريق، حتي يتمكن من الانتظام في التدريبات المختلفة.

ومن أكثر الصعوبات التي تواجه الفتيات هي نظرة بعض الناس لهم كونهن فتيات ويلعبن لعبة كرة قدم المختصة للأغلب للرجال، ولكن عادة ما يتغلبوا على مثل هذه الأقاويل، لأن لديهم حلم بالوصول إلى مراحل مختلفة.

يقول الكابتن «عصام حسين» مدير مركز شباب أبوحماد أن المجلس الإدارة يدعم بالكامل اللعبة وجميع الألعاب داخل المركز، علاوة على توفير ما يتم احتياجه من أجل النهوض بالرياضة في مركز أبوحماد.

كرة القدم النسائية أبوحماد21

وفي تصريحاته لـ «الشرقية توداي»، قال أن لعبة الكرة القدم النسائية تلقى الدعم الكامل من الجميع، ومن لديه موهبة من الفتيات ينضم فورًا حيث أن الفريق يضم أكثر من 25 لاعبة والباب مفتوح للجميع في أي وقت.

فيقول الكابتن عماد محمد المدير الفني لفريق أبوحماد للكرة النسائية أن هناك استعداد جيد للفريق لدوري الدرجة الثانية المفترض إقامته بعد شهور ويشارك فيه أبوحماد كفريق وحيد على مستوى الشرقية.

كرة القدم النسائية أبوحماد7

وأكد في تصريحات خاصة لـ «الشرقية توداي» أن هناك تواصل دائم مع أولياء الأمور من أجل تنظيم الأمور معهم من أجل الدراسة ومواعيد التدريبات.

مشيرًا إلى أن هناك دعم كامل من مجلس الإدارة وتوفير ملابس وملاعب، من أجل التدريب الذي يتم تحديد موعد له أسبوعيًا وهما الجمعة والثلاثاء، مدة التدريب ساعتين في هذه الأيام.

كرة القدم النسائية أبوحماد4

 

كرة القدم النسائية أبوحماد
كرة القدم النسائية أبوحماد15

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى