أخبار الشرقية

«فضل العلم والعلماء».. ندوة لـ «أوقاف مشتول» بمدرسة كفر إبراش الثانوية

العلم والعلماء».. ندوة لـ «أوقاف مشتول» بمدرسة كفر إبراش الثانوية 2

كتب | ثروت القرم

نظمت إدارة مشتول الس­وق التعليمية ندوة دي­نية بعنوان «فضل العلم والعلماء» بمدرسة كفر إبراش الثانوية، بالتعاون مع إدارة الأ­وقاف، ضمن بروتوكول التعاون المقام بينهما.

حضر الندوة كل من: «م­حسن عبد الحميد سعد» مدير عام الإدارة الت­عليمية، والدكتور «أي­من الشيمي» مدير عام أوقاف مشتول، والدكتور «محمد أبو سعدة» مف­تش عام الأوقاف بديوان عام الوزارة، وفريق المشاركة المجتمعية بالمدرسة، وعدد من ال­طالبات.

وقال مدير عام الأوقاف، خلال الندوة، إن أخ­لاق العلماء من أعظم الصفات التي لابد أن يقتدي بها الإنسان في الدنيا، ثم تطرق إلى الحديث عن أهم صفات العالم الرباني وهي التواضع، لافتًا إلى أن العلم من أهم الأسب­اب التي تجعل الإنسان يخشى الله، وكذلك ال­علاقة بين العالم وربه هي سبيل الفرد للفوز بالدنيا والأخرة، أما الإعراض عن العلم والعمل به فهو الخسران المبين.

ودارت خلال الندوة عدة مناقشات بين العلماء وطالبات المدرسة في قضايا عديدة بشأن ال­دين، وأعربت طالبات المدرسة عن سعادتهن ال­بالغة بالوعي الثقافي والديني المقدم لهن.

وأوضح مدير عام الإدا­رة، أن هذا العمل مشت­رك بين التربية والتع­ليم والأوقاف، الغرض منه الاهتمام بطالبات المرحلة الثانوية حر­صًا على رفع الشأن ال­ديني والوطني والثقافي في نفوسهن، لافتًا إلى أن الإدارة مستمرة في تقديم الندوات للطلاب لتزويد الوعي الثقافي لديهم في كثير من القضايا.العلم والعلماء».. ندوة لـ «أوقاف مشتول» بمدرسة كفر إبراش الثانوية 3 العلم والعلماء».. ندوة لـ «أوقاف مشتول» بمدرسة كفر إبراش الثانوية 4

العلم والعلماء».. ندوة لـ «أوقاف مشتول» بمدرسة كفر إبراش الثانوية 1

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى