خدماتسلايد

فكرة بربع جنيه.. أبسط طريقة للتخلص من ضباب النظارة أثناء ارتداء الكمامة

بربع جنيه.. أبسط طريقة للتخلص من ضباب النظارات أثناء ارتداء الكمامة1

يواجه أصحاب النظاارات مشكلة يومية أثناء ارتداء الكمامة الطبية، حيث يتسبب البخار الناتج عن عملية الزفير في خروج وتكون ضباب على زجاج النظارة، وهو ما يؤثر على الرؤية ويضطر الشخص لتنظيف النظارة بشكل متكرر أو التفكير في الاستغناء عن الكمامة وهو ما قد يعرضه للخطر.

وقد توصل أحد الأطباء “دانيال إم هيفرمان” الذي كان يواجه نفس المشكلة أثناء عمله، إلى حل بسيط جدًا يساعد على منع تكون الضباب على زجاج النظارة، وقام بنشره على صفحته وقد لقي إعجاب الكثير من متابعينه الذين يعانون من نفس المشكلة.

وتعتمد هذه الحيلة البسيطة التي أعلن عنها دانيال، على لصق الكمامة من الأعلى عند الأنف بلاصقة الجروح الطبية، وذلك حتى يتم تثبيت الكمامة في مكانها ومنع وصول بخار الماء لزجاج النضارة.

بربع جنيه.. أبسط طريقة للتخلص من ضباب النظارات أثناء ارتداء الكمامة2

وقد أشار الطبيب إلى أن هذه الحيلة البسيطة يمكن أن يستفيد منها أيضاً الأشخاص الذين يعانون من عدم ثبات القناع وسقوطه من الأنف، أو لمنع إرتفاع القناع لمنطقة العين.

وقد كتب الدكتور “هايفرمان” على صفحته الشخصية على موقع التواصل تويتر:

إذا كنت تواجه صعوبة في ارتداء النظارات أو وضع القناع على أنفك، فإن الضمادة البسيطة تصنع المعجزات، لا تتردد في المشاركة ، فقد تنقذ أرواح! اتساءل لماذا لم يفكر البعض في هذه الحيلة البسيطة من قبل؟!

فيما أشاد عدد كبير من متابعينه بهذه الحيلة البسيطة التي وصفها البعض بأنها حيلة عبقرية وغير مكلفة، وقد أجمعت أغلب تعليقاتهم حول لماذا لم يفكرون فى هذه الحيلة، للتخلص من ضباب المتراكم على النظارة.

وعلق متابع: شكرًا.. مع القناع عادةً ما يكون لدي خياران، عدم رؤية أي شيء بسبب الضباب أو إزالة الضباب وعودته مرة أخرى.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى