عالم المرأة

فوائد زيت جوز الهند للجسم

 2016-635983111145130190-513_608x403

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة في الجسم وذلك عند الانتهاء من الحمام يدهن كمية من زيت جوز الهند على جميع أنحاء الجسم وبالتالي يصبح الجسم أكثر رطوبة، كما أنه يمتاز برائحته الذكية وهو من الزيوت الخفيفة والسريعة الامتصاص.

 يعمل زيت جوز الهند على تفتيح بعض المناطق في الجسم كالأكواع والركبتين وتحت الإبطين، ويعد من أفضل الحلول للحصول على النتائج المرجوة، فما عليك سوى مزج ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند وقومي بتدليك الأماكن الداكنة في الجسم برفق واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم قومي بغسل الجسم جيداً وستحصلين على أفضل النتائج المرجوة بخطوات قليلة.

 يعمل على التخلص من بثور الوجه لاحتوائه على عناصر قاتلة للبكتيريا، ويمكنك وضع زيت جوز الهند بشكل مباشر على البثور في الوجه وبهذه الطريقة تستطيعين معالجة البثور والتخلص منها بشكل نهائي باستخدام هذا الزيت الفعال وبسرعة كبيرة.

يعمل زيت جوز الهند في إضفاء النعومة على الجلد وخاصة الأقدام التي تكون في بعض الأحيان خشنة وصلبة نتيجة الإهمال وعدم العناية الكافية فيها وليتم ترطيبها ما عليك سوى دهن القدمين قبل الخلود للنوم وارتداء الجوارب، ثم ستجدين بأنها أصبحت ناعمة.

 كما يمكن استبدال مزيل الماكياج للوجه بزيت جوز الهند لتنظيف البشرة وهو من الطرق الطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيماوية التي ترهق البشرة، وذلك عن طريق استخدام قطن نظيف ووضع قطرات من زيت جوز الهند ومسح البشرة مع تجنب وصوله للعينين، ثم تقومي بمسح بشرتك بمنديل نظيف أو بواسطة المنشفة ليتم امتصاصه جيداً وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

المصدر

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى