أخبار العالمسلايد

الصين ترصد وجود فيروس كورونا في شحنة جمبري مجمد من دولة عربية

ترصد وجود فيروس كورونا في شحنة جمبري مجمد من دولة عربية

استوردت مدينة لانتشو بغرب الصين شحنة جمبري “روبيان” مجمد، من المملكة العربية السعودية، حيث اكتشفت وجود فيروس كورونا المستجد في إحدى عبوات الشحنة، في الوقت الذي تكثف فيه الصين فحص الأطعمة المجمدة المستوردة من الخارج.

ووفقا لـ رويترز، قالت لجنة الصحة في بلدية لانتشو في بيان اليوم السبت على موقعها الإلكتروني، أنه شحنة من الروبيان المجمد المستورد من السعودية عبرت جمارك مدينة تيانجين الساحلية، وتم العثور على عينة إيجابية واحدة أمس الجمعة على العبوة الداخلية للروبيان.

وأضاف بيان لجنة الصحة أنه تم غلق مرفق التخزين المبرد في لانتشو، حيث تم اكتشاف الحالة، بصورة مؤقتة، كما خضع جميع العاملين فيه لفحص كورونا، بينما تم التحفظ على باقي الشحنة المعنية وتحديد أماكن كل ما بيع منها.

وأوضحت اللجنة أن الشحنة دخلت البلاد في 21 أكتوبر، ووصلت إلى لانتشو في الثامن من نوفمبر.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن خطر الإصابة بكوفيد-19 من الأطعمة المجمدة منخفض، لكن الصين حذرت مرارا من ذلك بعد اكتشاف الفيروس في منتجات أغذية مستوردة، وهو ما يؤدي إلى فرض حظر على الاستيراد من حين لآخر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى