أخبار الشرقيةسلايد

قرار جديد بشأن الكشف عن كورونا ونظام العزل بالشرقية بدء من غدًا

bee58567 a61f 44db b2da 309777e6bad8

.

قررت الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة بإستقبال المستشفيات العامة والمركزية بجانب النوعية من الحميات والصدر بالمحافظات، جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا، وذلك إعتباراً من صباح الغد الخميس.

فيروس كورونا بالشرقية

ومن جانبه صراح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن المرضي الذين لا ينطبق عليهم تعريف الحالة سيصرف لهم علاج وفقاً للأعراض، والتشخيص الطبي ويغادرون المستشفى، والذين ينطبق عليهم تعريف الحالة، سيتم إجراء تقييم مبدئي للحالات.

واضاف: ستم تقديم العلاج إلى الحلات التي تأكد إصابتهم بالفيروس، مع ظهور أعراض خفية، مع التوصية بالعزل في المنزل لحين ظهور النتيجة، على أن يتم التعامل مع الحالات المتوسطة فما أعلى، بحجز المريض بالمستشفى لحين ظهور النتيجة.

فيروس كورونا بالشرقية

وأكد على أنه في حالة إيجابية النتائج يتم تقييم الحالة وفقاً لثلاثة مستويات: المستوى الأول تكون فيه الحالة بسيطة ويتم عزلها منزليًا، والمستوى الثاني معتدل منخفض وهذه الحالات يتم تحويلها إلى بيوت الشباب والمدن الجامعية، أما المستوى الثالث وهو “معتدل مرتفع”، شديد، أو حرج، وهؤلاء يتم تحويلهم لمستشفيات العزل.

مشيراً إلى أنه سيتم متابعة المريض من خلال المنظومة الإلكترونية لتتبع حالات العزل المنزلي، مؤكداً على مديري المستشفيات بالتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، والمخزون الإستراتيجي منها، والتجهيزات الطبية اللازمة لبدء العمل ابتداء من الغد.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بمحافظة الشرقية، وذلك لمناقشة خطة العمل خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4584 حالة، من ضمنهم الـ 3994 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 680 حالة وفاة.

اقرأ ايضًا:

شفاء أصغر طفل مصاب بكورونا في الشرقية

بالفيديو الزقازيق تستقبل أول وفد من المصريين بالخارج في مكان الحجر الصحي

مكان الحجر الصحي في الزقازيق للقادمين من الخارج

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى