أخبار الشرقيةسلايد

مكان الحجر الصحي في الزقازيق للقادمين من الخارج

218501 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9 %D9%88%D8%AA%D8%AC%D9%87%D9%8A%D8%B2%D9%87%D8%A7 %D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84 5
مكان الحجر الصحي في الزقازيق للقادمين من الخارج

اعلنت جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور «عثمان شعلان » تجهيز مكان الحجر الصحي في الزقازيق للقادمين من الخارج،  والعالقين بسبب أزمة فيروس كورونا، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية للحافظ على سلامة القادمين من الخارج، وتوفير كافة سبل الآمن والراحة

هذا وقال صباح اليوم محافظ الشرقية يرافقه الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بجولة تفقدية لمبنى المدينة الجامعية بالزقازيق الذي تم تخصيصه مكان الحجر الصحي في الزقازيق للتأكد من جاهزيتها وتوافر كافة سبل الإقامة والإعاشة بها لإستقبال الوافدين من الخارج و البالغ عددهم 750 وافد لقضاء فترة الحجر الصحي الإحتياطي بها.

يأتلي هذا تنفيذًا للإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، ومن المقرر تكون مدة الحجر الصحي 14 يوم.

مكان الحجر الصحي في الزقازيق للقادمين من الخارج

حرص المحافظ على تفقد الغرف المجهزة بالمبنى و المخصصة لعزل الوافدين من الخارج و إطمأن بنفسه على جاهزيتها وتنفيذ الإجراءات الإحترازية و الوقائية بها وفقا للمعايير الطبية المقررة و وتزويدها بالفرق الطبية المؤهلة والمدربة بالتعاون بين جامعة الزقازيق ومديرية الصحة.

مكان الحجر الصحي في الزقازيق

وكذلك إستمرار إجراء أعمال التطهير و التعقيم للمبنى و الشوارع المحيطة به لتوفير أقصى درجات الحماية و السلامة للنزلاء.

أشاد المحافظ بمستوى النظافة و الصيانة للمبنى و الغرف المجهزة والمطعم وغيرها من الملحقات وما بها من تجهيزات لوجستيه على أعلى مستوى مع توافر كافة الخدمات التي يحتاجها أبناء مصر العائدين من الخارج من تغذية ( تقديم وجبات ساخنة ) ووسائل ترفيهية.

اقرأ ايضًا: الزقازيق تستقبل المصريين العالقين بالخارج في الحجر الصحي لمدة 14 يوم

 

أكد المحافظ على حسن إستقبال ومعاملة الوافدين وتقديم أفضل الخدمات الصحية و العلاجية لهم للتغلب على الفيروس والخروج من تلك المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد

و أضاف المحافظ انه تم تقديم الدعم و التجهيزات اللازمة للمدينة الجامعية لإستقبال الوافدين من الخارج حيث تم تقديم 500 ماسك فيبيو ليزر و 500 جاون طبيب و4000كمامة و 10500 ملاية ولوازمها و 50 بدلة عزل و400 ماسك أوكسجين مقدمة من مديريتي الصحة و التضامن الإجتماعي وجمعية الهلال الأحمر.

واكد على اهمية التعاون و التنسيق الدائم بين المحافظة بجهازها التنفيذي و جامعة الزقازيق لتقديم كافة اوجه الدعم و المساندة للوافدين من الخارج وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وفي سياق متصل اعلن محافظ الشرقية اليوم عن تدشين مبادرة إيجابية أطلق عليها إرادة شعب الشرقية في إصدارها الأول أسبوع الحسم تأتي المبادرة في ضوء توجيهات القيادة السياسية وإرتكازًا على قرارات الحكومة المصرية لمواجهه تداعيات فيروس كورونا.

وانطلاقا من دور المحافظه المجتمعي وإدراكًا من محافظ الشرقية باهميه حملات التوعية المباشرة بين المواطنين لما لها من تأثير فعال في الحد من معدلات انتشار الفيروس.

أوضح المحافظ أن المبادرة تهدف إلى مساهمة الشباب في نشر الوعي بين المواطنين بمختلف أنحاء المحافظة والانتشار الدائم في الأماكن المختلفة والتي تحمل تجمعات كثيفة للمواطنين كالأسواق والمناطق التجارية لمساعدة الجهاز التنفيذي ورجال الشرطة في فض التجمعات ولحث المواطنين على عدم إتباع السلوك الخاطىء والتزاحم والتكالب على الشراء.

وتوعيتهم لكيفية حماية أنفسهم من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا خاصة في الأسبوع المتبقي على حلول عيد الفطر المبارك وحثهم أيضًا على استخدام وسائل الحماية الشخصية وغرتداء الكمامة أثناء تواجدهم خارج منازلهم سواء في أعمالهم ذهابًا وإيابًا أو أثناء حصولهم على احتياجاتهم.. للتعرف على التفاصيل من هنا

اقرأ ايضًا:

إرادة شعب الشرقية .. المحافظ يطلق مبادرة في أسبوع الحسم

محافظ الشرقية: لا تهاون في فرض الغرامة على غير الملتزمين بارتداء الكمامات

كل ما تريد أن تعرفه عن فيروس كورونا تحديث لحظة بلحظة من هنا 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى