أخبار العالم

قرار عاجل من النيابة ضد ضابط وأمين شرطة متهمين بقتل «عفروتو»

قسم المقطم

 

قرَّر المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، إحالة ضابط وأمين شرطة بقسم شرطة المقطم إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة القتل العمد للمجني عليه “محمد. ع”، الشهير بـ”عفروتو”.

وكانت قد قالت محامية «عفرتو» قتيل قسم المقطم، ميادة مطاوع، إن أحد شهود العيان ويدعى «سيد»، صديق المتوفي، أكد أمام نيابة حوادث جنوب القاهرة، تعدي معاون مباحث قسم شرطة المقطم، وأمين الشرطة، على المجني عليه بالضرب وقت القبض عليهما في شارع مصر العليا.

ووفقا للمحامية، أكد الشاهد في تحقيقات النيابة، أنهما اقتيدا لقسم شرطة المقطم، واعتدى الضابط وأمين الشرطة عليهما بالضرب داخل حجز القسم، وفي تلك الأثناء سقط «عفرتو» مغشيًا عليه على أرضية الحجز، وتبين بعدها أنه فارق الحياة قبل خروجه من ديوان القسم ونقله للمستشفى، على حد قول ميادة مطاوع، محامية المجنى عليه.

من جانبها، اتهمت أسرة «عفرتو»، رسميًا معاون مباحث وأمين شرطة من قوة قسم شرطة المقطم، بقتل نجلهم عمدا، في تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة، التي أشرف عليها المحامي العام الأول لنيابات جنوب المستشار أحمد عز الدين عبدالشافي.

وكانت النيابة، استمعت لأقوال الضابط وأمين الشرطة، ونفيا اعتداءهما على المتوفي أثناء إلقاء القبض عليه، وأشارا إلى أنهما بمجرد وصولهما لقسم شرطة المقطم شعر المجني عليه بدوار فسقط مغشيًا عليه، وتم نقله للمستشفى.

وأشارت المحامية، إلى أن ربة منزل، شاهدة عيان، أكدت فى تحقيقات النيابة، أنها شاهدت تعدي معاون المباحث وأمين الشرطة، على محمد عفرتو، بالضرب في شارع مصر العليا، وسط سيل من السباب والشتائم.

من ناحية أخرى، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة (زينهم)، تجديد حبس 43 شخصًا 15 يومًا بتهمة بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم، احتجاجا على وفاة «عفرتو».

وكانت النيابة، فتحت تحقيقا موسعا فى واقعة محاولة اقتحام شرطة المقطم والتحقيق مع أكثر من شخصا ممن حالوا اقتحام القسم.

المصدر

 

للمزيد:

محامية «عفروتو» تفجر مفاجأة حول سبب وفاته بقسم المقطم

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى