أخبار العالم

قرار من النيابة ضد أمين شرطة ومعاون قسم المقطم بسبب وفاة «عفروتو»

قسم المقطم

قررت نيابة جبوب القاهرة الكلية ، حجز معاون مباحث بقسم المقطم ، وأمين شرطة 24 ساعة ، لحين الأنتهاء من التحريات ، في واقعة وفاة الشاب محمد عبدالحكيم الشهير بــ عفروتو ، أثناء احتجازه داخل القسم ، بتهمة الاتجار في المخدرات .

كما قررت النيابة جنوب القاهرة الكلية، حبس 43 من أقارب وأصدقاء «عفروتو»، 4 أيام؛ لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم؛ احتجاجا على وفاة الأخير.

ونسبت النيابة، للمتهمين اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

كما استعجلت النيابة، تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بسرعة الانتهاء من تقرير الطب الشرعي؛ للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقة.

وكانت النيابة فتحت تحقيقًا موسعًا في واقعة محاولة اقتحام شرطة المقطم والتحقيق مع 40 شخصًا ممن حالوا اقتحام القسم، وصرحت بدفن جثة المتوفي واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقة، وقررت تشكيل لجنة لفحص تلفيات التي لحقت بسيارات الشرطة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين عدة اتهامات منها التجمهر والشروع في تخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين، وحتى الآن لم تصدر النيابة قرارًا بشأن الواقعة وتواصل التحقيق في القضية للوقوف حول أسباب الواقعة وملابساتها والمحرضين ضد اقتحام القسم.

وكانت قوة أمينة أثناء مرورها بشارع الإنشاءات لتفقد الحالة الأمنية اشتبهت في أحد الأشخاص يدعى «عفروتو» بحوزته كمية من الحبوب المخدرة الأستروكس، وبعد اصطحابه للقسم أصيب بحالة إعياء، تم نقله للمستشفى وتوفي إثر تعاطيه كمية كبيرة من الحبوب المخدرة، وشهد محيط قسم شرطة المقطم، صباح أمس الأول، حالة من الكر والفر بعد محاولة مجموعة من الخارجين عن القانون اقتحامه، إثر اعتقادهم وفاة صديقهم داخل القسم نتيجة تعرضه للتعذيب بعد إلقاء قوة أمينة القبض عليه أثناء تعاطيه للمواد المخدرة.

تفاصيل محاولة اقتحام قسم شرطة المقطم بعد وفاة «عفروتو»

وكانت قد حاول عدد من الأهالي اقتحام قسم شرطة المقطم، وذلك على خلفية وفاة شاب عقب وصوله لمستشفى المقطم، لاتهامهم رجال الشرطة بالتسبب في وفاته.

وكان قسم شرطة المقطم تلقى إشارة من المستشفى بوفاة شاب بعد وصوله، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المستشفى لفحص البلاغ وتحرير محضر بالواقعة.

وتبين أن الشاب توفى إثر تناوله جرعة من مخدر الاستروكس، كما تبين من المعلومات الأولية أن المتوفى مشهور عنه بيع مخدر الاستروكس على شباب المنطقة.

وتجمهر الأهالى أمام قسم المقطم محاولين اقتحامه، وقاموا برشق قوات القسم بالحجارة وتحطيم زجاج القسم و7 سيارات شرطة وسيارات الضباط المتوقفة أمام القسم.

وفور إخطار اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة وجه بالدفع بتشكيلات من الأمن المركزى، وتم فرض كردون أمنى بمحيط القسم خشية اقتحام القسم، وجار السيطرة على الأهالى وضبط مثيرى الشغب، للتفاصيل من هنا

الطب الشرعي يكشف سبب وفاة «عفروتو» داخل قسم المقطم

أكد مصدر بالطب الشرعي أن التقرير المبدئي لتشريح جثمان محمد عفروتو، أظهر أن الوفاة جاءت نتيجة تهتك في الطحال ونزيف في البطن.

وأضاف المصدر أن الطب الشرعي سحب عينة من المتوفِ لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه ولم تظهر نتيجتها حتى الآن.

وكانت معاينة نيابة جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار عز الدين عبد الشافي، لجثمان «عفروتو» قد كشفت عن عدم وجود أي علامات ظاهرية على جسده تدل على تعرضه للضرب والاعتداء.

وصرحت النيابة بتشريح جثة المتوفى وإعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها وأخذ عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه ثم السماح بدفنه، للتفاصيل من هنا

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى