الجمعة 24 ذو الحجة 1441 الموافق 14 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار عامة » تفاصيل محاولة اقتحام قسم شرطة المقطم بعد وفاة «عفروتو»

تفاصيل محاولة اقتحام قسم شرطة المقطم بعد وفاة «عفروتو»

قسم المقطم

 

حاول عدد من الأهالي اقتحام قسم شرطة المقطم، وذلك على خلفية وفاة شاب عقب وصوله لمستشفى المقطم، لاتهامهم رجال الشرطة بالتسبب في وفاته.

وكان قسم شرطة المقطم تلقى إشارة من المستشفى بوفاة شاب بعد وصوله، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المستشفى لفحص البلاغ وتحرير محضر بالواقعة.

وتبين أن الشاب توفى إثر تناوله جرعة من مخدر الاستروكس، كما تبين من المعلومات الأولية أن المتوفى مشهور عنه بيع مخدر الاستروكس على شباب المنطقة.

وتجمهر الأهالى أمام قسم المقطم محاولين اقتحامه، وقاموا برشق قوات القسم بالحجارة وتحطيم زجاج القسم و7 سيارات شرطة وسيارات الضباط المتوقفة أمام القسم.

وفور إخطار اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة وجه بالدفع بتشكيلات من الأمن المركزى، وتم فرض كردون أمنى بمحيط القسم خشية اقتحام القسم، وجار السيطرة على الأهالى وضبط مثيرى الشغب.

ووصل منذ قليل اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة واللواء محمد منصور مدير المباحث إلى قسم شرطة المقطم لمحاولة تهدئة أهالى الشاب المتوفى، ووجه مدير الأمن بفرض كردون أمنى بمحيط القسم خشية الاقتحام.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” مقطع فيديو يوضح الأحداث بمحيط قسم شرطة المقطم الذى يشهد حالة من الكر والفر بين قوات الشرطة وعدد من الأهالي المتجمهرين.

ويظهر الفيديو قيام الأهالى برشق قسم الشرطة بالحجارة، وسماع دوى لإطلاق النار وقنابل الغاز بالمكان، وسط تعزيزات أمنية من قوات أمن القاهرة.

وحطم اهالي الشاب المتوفى 3 سيارات للشرطة “بوكس” و13 سيارة ملاكى، وأشعلوا النيران فى سيارتين أخريين أثناء محاولتهم اقتحام قسم شرطة المقطم.

ويشهد الآن محيط قسم شرطة المقطم حالة من الهدوء الحذر، بعد أن تمكنت قوات الأمن من فض تجمهر الأهالى، والقبض على 15 من مثيري الشغب من بين الذين حاصروا القسم ورشقوا قوات الأمن بالحجارة، وفرضت قوات الأمن المركزى طوقا أمنيا بمحيط القسم.

تداول فيديو لحظة محاولة اقتحام قسم شرطة المقطم

تداول فيديو لحظة محاولة اقتحام قسم شرطة المقطم

Posted by ‎SharkiaToday – الشرقية توداي‎ on Saturday, January 6, 2018

المصدر

عن أحمد الدويري

قد يعجبك