أخبار العالمسلايد

قرار من التضامن بشأن الخدمة العامة لدفعة 94

الشرقية
وزارة التضامن الاجتماعي

كتب | أحمد الدويري

أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي قرارًا بتكليف الدفعة 94 من خريجي الجامعات من الجنسين، ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتبارًا من ٢ فبراير ٢٠٢٠.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم، أنه يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان لعام 2019، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، وأيضًا من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان لعام 2019.

وأضافت الوزارة أنه يجب على المكلفين السابق ذكرهم، ومن صدرت قرارات بتكليف دفعاتهم، إلا أنهم تخلفوا عن أداء الخدمة العامة في مواعيدها المقررة، التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم، وذلك اعتبارًا من اليوم الأول من يناير.

اقرأ أيضًا جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الثانوية

ويذكر أن الخدمة العامة هي إحدى آليات العمل بالوزارة، والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع، وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية، وتشمل مجالات تكليف هذه الدفعة في الجهاز الإداري للدولة من خلال عدد من الأنشطة الاجتماعية والمشروعات التنموية مثل تكافل وكرامة وأسر منتجة، ومحو الأمية، والتأمينات الاجتماعية، والنيابات وقطاعات رعاية الأيتام والمسنين، بالإضافة إلى خدمات الطفولة والخدمات التعليمية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى