أخبار الرياضة

قناة أمريكية: محمد صلاح أمل 100 مليون مصري

محمد صلاح أمل 100 مليون مصري
محمد صلاح أمل 100 مليون مصري

قالت قناة “سي إن إن” الأمريكية إن 100 مليون مصري ينتظرون بقلق حسم مصير مشاركة اللاعب المصري الدولي محمد صلاح في مباراة مصر الأولى في المونديال غدًا أمام منتخب أوروجواي.

وأضافت القناة أن محمد صلاح بالنسبة للمصريين ليس مجرد لاعب كرة قدم، وإنما هو ثروة وطنية وسفير لبلاده ومحط آمال الشعب المصري.

وتابعت القناة أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المصريين شنوا حملة شرسة ضد لاعب فريق ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس، الذي تسبب في إصابة كتف محمد صلاح أثناء مباراة مع فريقه الإنجليزي ليفربول، الأمر الذي هدد مشاركته في مباريات كأس العالم.

لكن تصريحات مدرب المنتخب الوطني هيكتور كوبر اليوم الخميس طمأنت المصريين إلى حد كبير، عندما أكد أن مشاركة محمد صلاح في مباراة أوروجواي مؤكدة بنسبة 100%.

وأكدت القناة أن محمد صلاح، الذي يخوض المباريات دائمًا بابتسامة واسعة على وجهه، يتمتع بروح المسئولية، ونقلت عن حوار قديم معه في أبريل الماضي وصفه لشعوره وهو يستعد لتسديد ضربة جزاء في مباراة التأهل لكأس العالم أمام منتخب الكونغو في ديسمبر الماضي، وقال “كان هذا مثيرًا للتوتر. عندما أمسكت بالكرة لأثبتها على الأرض ركزت تفكيري على الكرة ولم أفكر في أي شيء آخر. لم أفكر في عدم تأهل مصر للبطولة طوال 28 عامًا، ولم أفكر في 100 مليون مصري أو أي شخص آخر”.

وأضاف محمد صلاح: “لقد شعرت بالمسئولية. هناك 100 مليون شخص في مصر يعتمدون عليك وأنت من يمكن أن يصنع الفارق. لكن هذا الضغط جعلني أؤدي بشكل أفضل”.

وأضافت القناة أن محمد صلاح سدد ضربة الجزاء بثبات في شباك مرمى الكونغو، وأشعل فرحة عارمة داخل الاستاد وفي جميع أنحاء مصر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى