أخبار الرياضة

كريستيانو رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس رسمياً

كريستيانو رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس رسمياً
كريستيانو رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس رسمياً

كتب | شادي زعبل

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي منذ قليل نجاجه في التوصل لاتفاق مع ريال مدريد بشأن انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى البيانكونيري لمدة أربع سنوات مقابل 105 مليون يورو.

يذكر أن رونالدو سيكون اللاعب رقم 12 الذي يرتدي قميص ريال مدريد ويوفنتوس معًا في مسيرته الكروية.

بداية مفاوضات يوفنتوس مع رونالدو

وبدأت رحلة الحديث عن رحيل رونالدو بدأ كالمعتاد مع نهاية كل موسم بتصريحه عقب الفوز بدوري أبطال أوروبا .

خرج رونالدو بعدها ليتراجع عن هذه التصريحات بعد هتاف الجماهير ومطالبات اللاعبين قبل أن تتفاقم مشكلاته مع الضرائب ويصبح مهددًا بالسجن من جددي.

توصل بعدها رونالدو لاتفاق مبدئي مع الضرائب وهدأت الأمور مع مشاركته في كأس العالم قبل أن تتسارع الأحداث بعد وداع البرتغال للبطولة.

رونالدو انتقل لريال مدريد عام 2009 مقابل 80 مليون جنيه إسترليني قادًا من مانشستر يونايتد ليشارك في 438 مباراة سجل خلالها 450 هدفًا ومرر 131 تمريرة حاسمة.

ابن الـ33 عامًا فاز مع ريال مدريد بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وثلاثة لكلًا من كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي وبطولتين للدوري والكأس والسوبر الإسباني.

يُذكر أن وجود رونالدو في يوفنتوس سيفيد البيانكونيري الذي ما زال يسعى للقبه الثالث في دوري أبطال أوروبا والغائب منذ عام 1997 إلى جانب الاستفادة الاقتصادية الكبيرة من وجوده للنادي والدوري بشكل عام.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى