أخبار الجامعةأخبار الشرقيةسلايد

مؤتمر بجامعة الزقازيق لمناقشة دور الجمعيات الأهلية فى التنمية بحضور محافظ الشرقية

كلية التربية جامعة الزقازيق تنظم مؤتمرا علميا تحت عنواندور الجمعيات الأهلية في التنمية المستدامة بمحافظة الشرقية (3)

كتبت : أسماء رياض

نظمت كلية التربية بجامعة الزقازيق اليوم، مؤتمرًا تحت عنوان ” دور الجمعيات الأهلية فى التنمية المستدامة بمحافظة الشرقية ” بقاعة المنتديات ـ وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة ، وتحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة “غادة والي”.

  و ذلك بحضور مندوب من الوزارة نائبًا عن وزير التضامن الاجتماعى الدكتورة ”غادة والى” و محافظ الشرقية الدكتور “رضا عبدالسلام” ، و الدكتور “عبدالحكيم نورالدين” القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق ، و رئيس المؤتمر الدكتور “عادل عبدالله” عميد كلية التربية بجامعة الزقازيق ، و “علي عبدالرحمن” وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، و الدكتور “عبدالمنعم نافع” وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة “ثناء الشيخ” مدير عام التنمية بمديرية التضامن الإجتماعي، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة .

و يعقد المؤتمر على مدار يومين حيث يتضمن اليوم الأول ندوة حول “الجمعيات الأهلية والتنمية المستدامة بين نماذج الواقع وآفاق التطوير” ، و اليوم الثاني يضم ثلاث جلسات الأولي حول الرؤية المستقبلية لدور الجمعيات والتنمية ”، والثانية تدور حول نماذج وتجارب الجمعيات الأهلية ودورها في التنمية ، وتدور الجلسة الثالثة “حول آفاق التعاون بين كلية التربية ومديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية”.

وقد تحدث رئيسا المؤتمر حول دور الجمعيات الأهلية ومديرية التضامن الإجتماعى في التنمية المستدامة ، و ذلك من خلال تقديم أفكار تنموية تساعد على توفير الدعم للأسر الفقيرة بمحافظة الشرقية، للحد من انتشار الفقر والمرض والترسب من التعليم .

و ناقش الدكتور “عادل عبدالله” عميد كلية التربية أهمية تغيير مفهوم الجمعيات الأهلية في المجتمع و إلقاء مزيد من الضوء على الأفكار والمشاريع التي تساهم فيها تلك الجمعيات.

وخلال كلمته قال الدكتور “عبدالحكيم نورالدين” القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق: «أنه وبعد إنتهاء الاستحقاق الثالث أصبحت المرحلة القادمة هي مرحلة سباق ، وذلك ممثلاََ في الشعب ونواب البرلمان، مضيفًا أن الإتجاه للتنمية المستدامة في حد ذاته طفرة في التنمية الشاملة لمجموعة من المشروعات الإستثمارية الهادفة للربح ، ومجموعة من المشروعات التنموية الغير هادفة للربح ، و إنما تهدف لتطوير الموارد لضمان تأمين مستقبل الأجيال القادمة».

وخلال كلمته أشار محافظ الشرقية الدكتور “رضا عبدالسلام ” إلى ضرورة البحث عن كوادر وعقليات مختلفة تقود هذه الجمعيات ويتم مناقشتها في توصيات هذا المؤتمر، كما أشار الي ضرورة وجود مجلس أعلى للجمعيات الأهلية بمحافظة الشرقية.

مضيفاََ إلى ضرورة إستخدام أموال الذكاة وتقديم نماذج ناجحة تدخل للجمعيات لإستثمار أموال الذكاة .

كلية التربية جامعة الزقازيق تنظم مؤتمرا علميا تحت عنواندور الجمعيات الأهلية في التنمية المستدامة بمحافظة الشرقية (1)

كلية التربية جامعة الزقازيق تنظم مؤتمرا علميا تحت عنواندور الجمعيات الأهلية في التنمية المستدامة بمحافظة الشرقية (2)

كلية التربية جامعة الزقازيق تنظم مؤتمرا علميا تحت عنواندور الجمعيات الأهلية في التنمية المستدامة بمحافظة الشرقية (4)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى