خدمات

طريقة التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

تأسست كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات كمعهد عالي تقني في عام 1428هجرية، حيث تم قبول الدفعة الأولى بقسم تقنية الخياطة والتفصيل، وقد ضم 64 متدربة، وفي الفصل التدريبي الثاني تم افتتاح قسم تقنية التزيين النسائي تخصص تجميل وقد ضم 64 متدربة.

وفي عام 1433 هجرية صدر قرار بتحويل مسمى المعاهد العليا التقنية للبنات إلى كليات تقنية، ومنذ ذلك الحين إلى الآن والكلية تستقطب العديد من المتدربات اللاتي يرغبن في تطوير وتنمية مهاراتهن، في المجالات والتخصصات المتنوعة التي تقوم الكلية بتقديمها، علما بأنه قد تم اعتماد تخصصات الكلية التقنية كتخصصات مناسبة لسوق العمل النسائي.

تسعى الكلية إلى تأهيل خريجات ذات مهارات عملية وكفاءات وظيفية وفق أفضل المعايير المهنية لتواكب احتياجات سوق العمل، نشر ثقافة وقيمة العمل المهني بتأهيل وتدريب كوادر نسائية، بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل سواء بالتوظيف أو العمل الحر ..

التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

يمكنك الآن التسجيل والقبول في موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من هنا

تخصصات الكلية التقنية للبنات

تقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في قطاع البنات العديد من البرامج المتنوعة وهي:

  1. برامج تخصصات الكليات التقنية للبنات

  2. برامج خدمة المجتمع والتدريب المستمر

برامج تخصصات الكليات التقنية للبنات

أولا: التقنية الادارية

تخصص محاسبة

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدرب بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجالات المحاسبة .

تخصص إدارة مكتبية

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربة بالمعلومات والمهارات اللازمة لممارسة العمل في مجال الإدارة المكتبية وفق معاير يالمهارات المهنية الوطنية لمهنة مديرة مكتب.

تخصص تسويق

ثانياً: تقنية الحاسب الألي

تخصص الدعم الفني

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدرب بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال تقنية الحاسب تخصص الدعم الفني على المستوى الرابع من نظام المؤهلات الوطنية.

تخصص الوسائط المتعددة ورسوميات الويب

تخصص البرمجيات

تخصص إدارة أنظمة الشبكات

ثالثاً :تقنية تصميم وإنتاج الملابس

تخصص تصميم أزياء

الهدف العام لبرنامج تصميم وإنتاج الملابس تخصص (تصميم أزياء) يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربة بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال تقنية (تصميم وإنتاج الملابس) تخصص (تصميم أزياء).

تخصص خياطة وإنتاج ملابس

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربة بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال تقنية (تصميم وإنتاج الملابس) تخصص(خياطة وإنتاج الملابس).

رابعاً: تقنية التجميل النسائي

تخصص العناية بالبشرة والمكياج

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربة بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال تقنية التجميل تخصص العناية بالبشرة والمكياج على المستوى الرابع من نظام المؤهلات المهنية الوطنية.

تخصص العناية بالشعر

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربة بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال تقنية التجميل تخصص العناية بالشعر على المستوى الرابع من نظام المؤهلات المهنية الوطنية.

برامج خدمة المجتمع والتدريب المستمر

يقوم مركز خدمة المجتمع بربط قطاع التدريب التقني للبنات بالمجتمع بمختلف فئاته (أفراد، قطاع حكومي، قطاع خاص) لتلبية احتياجاتهم التدريبية. حيث يقدم خدمات لفئات المجتمع ومؤسساته بالتأهيل والتطوير عن طريق 18 مركز خدمة مجتمع موزعه بالكليات، وذلك عبر تقديم العديد من البرامج التدريبية والأنشطة والاستشارات والدراسات والبحوث والمشاريع في مختلف المجالات التقنية والمهنية .

شروط القبول في الكلية التقنية للبنات

  • أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.
  • أن تكون المتقدمة حاصلة على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • ألا يكون لدى المتقدمة شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدمة عليها.
  • أن تكون المتقدمة لائقة طبياً.
  • أن تكون متفرغة كلياًَ للتدريب
  • أن لا يزيد عمر المتقدمة عن (30 ) عاماً .
  • أن لا يكون قد مضى على تخرجها من الثانوية أكثر من ثلاث سنوات وتزيد المدة إلى خمس سنوات في الكلية التقنية للبنات بالباحة ونجران والجوف وعرعر وحائل والدوادمي وجازان إن توفرت مقاعد.
  • تمنع أنظمة المؤسسة قبول أي متقدمة مفصولة لأسباب تأديبية من أي معهد تقني أو من أي جهة تعليمية أخرى.
  • قبول أبناء وبنات شهداء الواجب يتم عن طريق الوحدة التدريبية بما يثبت ذلك من الجهة الحكومية ذات العلاقة.
  • قبول المتقدمات من جمعية الأمير فهد من سلمان الخيرية لرعاية المصابين بمرض الفشل الكلوي و جمعية إنسان وذلك بالتنسيق رسمياً بين الجمعية والإدارة العامة لخدمات المتدربات.
  • أولوية القبول لخريجات نفس المنطقة التعليمية للكلية.
  • أن تستوفي الشروط المعلنة وقت التقديم.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى