أخبار الرياضة

كوبر يستقر على استبعاد 4 لاعبين من قائمة منتخب مصر بالمونديال

قائمة منتخب مصر بالمونديالقائمة منتخب مصر بالمونديال
قائمة منتخب مصر بالمونديال

استقر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتنيي هيكتور كوبر، على استبعاد 4 أسماء من القائمة النهائية للفراعنة استعدادًا للمونديال، وذلك خلال جلسة بين كوبر وجهازه المعاون، للاستقرا على السداسي المقرر استبعاده من كأس العالم بروسيا.

يذكر أن أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر استقر على استبعاد محمد عواد من القائمة النهائية، ليحتفظ بالثلاثي عصام الحضري، محمد الشناوي وشريف إكرامي.

وفي سياق متصل استقر الجهاز المعاون لكوبر على استبعاد الثلاثي كريم حافظ، أحمد جمعة وعمرو طارق من القائمة، ليصبح الرأي مستقرًا على إبعادهم إلى جانب عواد.

وخلال الجلسة بين كوبر وجهازه المعاون كانت هناك مفاضلة للإبقاء على واحد من الثنائي سام مرسي ومحمود عبد العزيز، في ظل وجود الرغبة لاستدعاء واحد فقط منهما إلى جانب طارق حامد ومحمد النني.

وحسم استفتاء قرار بقاء بسام مرسي بعد حصوله على 3 أصوات من أفراد الجهاز الفني، بينما حصل محمود عبد العزيز على صوتين فقط.

وفيما يخص المستبعد السادس، فوضع كوبر اسم عمر جابر، في الوقت الذي جهز فيه باقي أفراد الجهاز لمفاضلة بين الثنائي أيمن أشرف ومحمود حمدي “الونش”.

ويفضل مدرب الفراعنة بقاء الثنائي أحمد فتحي وأحمد المحمدي في الجبهة اليمنى كافيًا، بينما تبقى الحاجة لتواجد لاعبين أثنين في الجانب الأيسر، إلى جانب أربعة لاعبين في قلب الدفاع.

ويسعى المدرب الأرجنتيني للحفاظ على الثنائي محمد عبد الشافي وأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى الرباعي أحمد حجازي، علي جبر، سعد الدين سمير ومحمود الونش في قلب الدفاع.

وجهة نظر كوبر تكمن في اعتقاده بوجود اختلاف بين المشاركة في أمم أفريقيا وكأس العالم، في ظل توقعه لاحتمالية إصابة أحد قلبي الدفاع بعد مباراة أوروجواي في ظل الضغط الشديد الذي سيتعرض له الفريق -بحسب حديثه مع مساعديه-، مما يجبره على الاحتفاظ برباعي في هذا المركز.

الجدير بالذكر أن جهاز منتخب مصر كان قد استدعى 29 لاعبًا لمعسكره الحالي المقام في إيطاليا، قبل أن يتم تقليصهم إلى 23 لاعب بحلول يوم الأثنين القادم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى