الوزن والرشاقة

كيفية التخلص من الكرش بأسرع وقت

كيفية التخلص من الكرش بأسرع وقت

كتب | شادي زعبل

الكرش ليس مجرد بروزاً في الجسد كما يعتقد البعض قد تتقبل العيش به لفترة طويلة لكنه أيضاً يسبب مشاكل صحية ونفسية أيضاً لذلك نجيبك على كيفية التخلص من الكرش بأسرع وقت.

فالكرش قد يكون مؤشر كبير في الإصابة بأمراض القلب واء السكري من الدرجة الثانية بالإضافة إلى عدم الاستجابة للأنسولين إضافة لبعض السرطانات.

وبناءً على دراسة نشرها موق تايم فإن انتفاخ البطن مضر جداً ليس للشكل فقط وإنا للصحة أيضاً وإن كان كبيراً فإن الأمراض قريبة من صاحبه.

أما إذا اتبعت العديد من الأنظمة الغذائية والرياضية ولم تستطع تحقيق خسارة الدهون ونسف الكرش فمن الوارد أن يكون هناك خلل هرموني أو أن هناك عامل مثل السنة أو وراثي يؤدي لذلك.

رجيم الماء

هو رجيم يعتمد على المياه فقط خيث ينصح بتناول نصف لتر قبل أي وجبة يساع ذلك على إنقاص الوزن بالإضافة إلى أنه يجعلنا لا نحتاج للعصائر التي تكون مصدراً للسعرات الحرارية.

رجيم الماء ظهر للنور بعما أجريت دراسة في 2015 على بعض الأشخاص الذين اتضخ أنهم كانوا يشربون الماء بكمية قبل تناول الوجبات فققل استهلاكهم من السعرات الحرارية بمعدل 40 سعر حراري في كل وجبة وخسروا وزناً أكبر من غيرهم.

أما الدراسة البريطانية التي قام بها بعض الباحثين فقد أكدوا أن ذوي الوزن الزائد والذي يشربون نصف لتر ماء قبل أي وجبة خلال اليوم تعزز جهود الجسد في التخلص من السعرات الحرارية والدهون حيث نقصت أوزارنهم بمعدل كيلو بعد أسابيع من استمرارهم على الرجيم.

اقرأ أيضاً: تمارين رياضية لإزالة الكرش بشكل نهائي

الماء الدافئ

الماء الدافئ يجب على من يحاولوا إنقاص وزنهم أن يأكلو ببطئ وأن ينتبهوا إلى كل ما يأكلوه وأن يأخذوا بنصيحة العديد من الأطباء بشرب كأس من الماء الدافئ من أجل خسارة الوزن.

وذلك لأن كوب الماء الدافئ يتطلب وقتاً أقل من الماء البارد مما يشجع على تناول الطعام ببطئ والنتائج في ذلك الوضع عالية حيث تقلل السعرات الحرارية وتدفئ الجسم وتجعله لا يحتاج إلى الطعام.

كذلك ينصح الباحثين الذين أجروا تلك الدراسات وأخرجوا رجيم الماء لنا بأن يتم استبدال كافة المشروبات التي نعتمد عليها يوميًا بالمياه حيث أن ذلك يعمل على إنقاص الوزن وتقليل السعرات الحرارية.

نصائح تفيد في كيفية التخلص من الكرش بأسرع وقت

يؤدي رجيم الماء إلى خسارة الوزن عن طريق تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم بالإضافة إلى أنه يجعل الجسم مكتفياً به دون حاجة للسوائل والعصائر الأخرى.

كما أنه يعمل على سد الشهية ويعطي شعوراً بالشبع للبعض مما يفقدهم الحاجة لتناول الطعام بشكل مستمر والاكتفاء بكمية قليلة من الأطعمة.

ينصح الأطباء من يعانون من زيادة في الوزن أو الكرش أو حتى السمنة بشكل عامة استخدام رجيم الماء في التخلص من الدهون.

بالإضافة إلى الاتجاه لممارسة بعض التمارينات الرياضية لتنشيط البدن وجعله يحرق كافة الدهون المتراكمة واستخدم الماء الساخن في الشرب مع الرياضة.

كما ينصح بالابتعاد عن الضغط النفسي الذي يؤدي بك في النهاية إلى تناول كمية كبيرة من الطعام لذلك إذا حدث لك ضغط مفاجئ في عملك يمكنك تخفيفه عن طريق تناول كوب من الماء أو المياه الدافئة ستشعرك بالراحة.

كن مقتصداً في تناول الأطعمة المصنعة خاصة التي تحتوي على مواد حافظة فإنها تؤثر سلباً على وزنك فتزيد من وزنك.

الخبز الأبيض والبسكوت والرقائق والمعجنات والسكر المكرر في المشروبات المحلاة والحلويات أيضاً كلها تزيد من حجم البطن وليس في الوزن فقط .

لذلك تؤدي إلى تراكم الدهون. أما الأطعمة الطبيعية كالخضروات والفواكة والحبوب الكاملة المليئة بمضادات الأكسدة لها فوائد تعطيها للجسد بدون تراكم لأي دهون زائدة عن حاجة الجسد.

كل تلك النصائح باتباعها ستتمكن من خسارة الوزن ولن تتسائل عن كيفية التخلص من الكرش بأسرع وقت خاصة منطقة البطن.

زر الذهاب إلى الأعلى