الوزن والرشاقة

كيف أفقد وزني

كيف أفقد وزني

كتب | محمود الرفاعي

وصلتنا تساؤلات كثير عن كيف أفقد وزني ؟ وفي هذا المقال ستجدوا إجابة بخصوص هذه التساؤلات عزيزي القارىء تابع معنا السطور التالية لإيجاد حلول لهذه المشكلة.

فنجد كثيراً من الناس تعاني من مشكلة السمنة، حيث أن مشكلة السمنة هي من المشاكل الصعبة التي تحتاج أن نهتم لها اهتماماً كبيراً، وذلك ليس لأن السمنة تظهر الجسم بشكل سيء .

ولكن قد تكون سبباً في حدوث أمراض كثيرة مثل« أمراض القلب، تصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدموية» والتي تكون بسبب تراكم الدهون العالقة في الشرايين وقد تتسبب في إعاقة الدم حتى يصل إلى القلب.

لذلك من الضرورة أن يحافظ الشخص السمين على نفسه حتى يتجنب الأضرار الكبيرة التي قد تحدث له نتجية الإهمال؛ لكن التخلص من السمنة ليس أمراً سهلاً كما يظن الكثير وليس أمراً صعباً أيضاً.

لكن هذه الأمور تحتاج إلى إرادة عالية وعزيمة كبيرة من أجل الوصول إلى الوزن المطلوب، عزيزي القارئ حان الأن وقت الرد على سؤال كيف أفقد وزني ؟

-عدم الاعتماد على نظام غذائي فقط وإهمال التمارين الرياضية؛ حيث أن التقليل من تناول الطعام لا يعني خسارة الوزن بل الأمر يتطلب ممارسة التمارين الرياضية حتى تفقد الوزن بسهول.

ومن أهم التمارين الرياضية:

1. الجري
2. المشي السريع
3. ممارسة ركوب الدراجات الهوائية

كل هذه التمارين تساعد على تحريك جميع أجهزة الجسم وبالتالي تساعد على فقدان الوزن.

-التقليل من تناول الطعام؛ وهذا ليس المقصود به الاستغناء عن إحدى الوجبات الأساسية؛ لأن البعض يعتقد أنه يجب الابتعاد عن إحدى الواجبات يكون أفضل وهذا إاعتقاد خطأ تماماً؛ المقصود هو تقليل كمية الطعام في الوجبات الأساسية كما ينصح بها بواسطة أخصائيين التغذية.

-الابتعاد عن أكل الطعام الممتلئ بالدهون والسكريات خاصة الحلويات

– تقليل تناول النشويات مثل «الأرز، الخبز».

– الإكثار من تناول الخضروات والفاكخة الطازجة التي تساعد الجسم في الحصول على الألياف الضرورية للجسم.

-التخفيف من التوتر العصبي والنفسي لأن الأشخاص المصابون بالتوتر العصبي يهربون من مضرهم عن طريق تناول الطعام.

-يمكنك الحصول على الأدوية التي تساعد على إنقاص الوزن.

-يجب عليك تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على فقدان الوزن مثل: الزنجبيل والنعناع والزنجبيل والشاي الأخضر.

عزيزي القارئ إذا كنت تعاني من سمنة مفرطة فعليك بالذهاب إلى أخصائي تغذية لأن السمنة المفرطة لها أعراض كثيرة.

أعراض السمنة:

– يتعرض الشخص السمين لضيق في التنفس خاصةً عند بذل مجهود بدني.

– مشاكل في الشريان والقلب ويسبب أزمات قلبية.

-التعرق الشديد بدون بذل أي مجهود.

– مشاكل في الرئة وزيادة ضربات القلب.

– التعرض لضيق تنفس أثناء النوم، مما يؤدي إلى حدوث شخير.

-حدوث ألم شديد في المفاصل والقدم والركبتين وذلك بسبب الوزن الزائد.

وبعد أن عثرت عزيزي القارئ على إجابة سؤالك كيف أفقد وزني؟ عليك الالتزام بما قرأته حتى تتخلص من السمنة الزائدة التي تسبب لك العديد من المشاكل الصحية والنفسية وحتى تستمع بحياتك وممارسة أعمالك الدنيوية، كما تسطيع لبس كل الملابس التي قد تعجبك.

عزيزي القارئ عند التخلص من السمنة تجد نفسك شخصاً أخر في حياةٍ أُخرى تفعل كل ما يحلو لك وتبتعد عن القيود التي كانت تلازمك أثناء السمنة.

والأهم من كل هذه الأشياء هي الحفاظ على صحتك لأنها هي أمانة يجب عليك الحفاظ عليها فعند فقدان وزنك تتحسن حالتك الصحيحة وايضاً حالتك النفسية ويصبح جسمك متناسقاً ورشيقاً.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى