أخبار الرياضة

لجنة مراجعة تبرعات تركي آل الشيخ للأهلي تعلن ملاحظاتها

لجنة مراجعة تبرعات تركي آل الشيخ للأهلي
لجنة مراجعة تبرعات تركي آل الشيخ للأهلي

أرسلت وزارة الشباب والرياضة، خطابا إلى النادي الأهلي يفيد بإنتهاء أعمال اللجنة المُشكّلة من الوزارة لمراجعة التبرعات التي قدمها تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية للنادي، بعدما قامت بالفحص الشامل لكافة المستندات الخاصة بكل التبرعات.

وكان مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، قد تقدم بطلب إلى الوزارة في الفترة الماضية، لتشكيل لجنة لمراجعة التبرعات التي كان قد قدمها آل الشيخ إلى القلعة الحمراء.

وقال محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن إدارة النادي تسلّمت خطابًا من وزارة الشباب والرياضة يفيد بأن اللجنة المُشكّلة من الوزارة انتهت من أعمالها تمامًا، بعدما قامت بالفحص الشامل لكافة المستندات الخاصة بكل التبرعات في السياق القانوني الصحيح، ودوّنت في النهاية ملاحظتين فقط على كافة الملفات.

وأضاف المدير التنفيذي للأهلي أن الملاحظة الأولى التي دونتها الوزارة، تلخصت في أن المبلغ الذي حصل عليه جهاز الكرة واللاعبون بشكل مباشر على سبيل الهدية بمناسبة الفوز بالدوري ودوْن تسليمه لإدارة النادي كان يستوجب إيداعه في حسابات النادي أولًا، ثم تتم عملية الصرف، واتخاذ الإجراءات، وخصم الضرائب، بدلًا من توزيع هذا التبرع بشكل مباشر استنادًا إلى أنه إهداء شخصي للفريق وجهازه.

وأوضح أن الملاحظة الثانية، تلخّصت في عدم قيام إدارة النادي بمخاطبة الجهة الإدارية قبل قبول هذه التبرعات، في الوقت الذي تم الاستناد في ذلك إلى إخطار الجهة الإدارية بمحاضر اجتماع مجلس الإدارة التي حَوَتْ القرارات الخاصة بهذه المبالغ للموافقة عليها وبصفة المتبرعين.

وأكّد مرجان، على أن إدارة الأهلي سوف تقوم خلال الساعات القادمة بالرد على هاتين الملاحظتين في خطاب إلى وزارة الرياضة، بما يتفق مع اللوائح المنظمة للعمل في الهيئات الرياضية.

وكانت اللجنة التي حضرت إلى الأهلي بدأت عملها في 18 من يوليو الماضي بالاشتراك مع الجهاز المركزي للمحاسبات، وقامت بفحص كافة الأوراق الخاصة بالمبالغ المشار إليها، والتي تضمنت الملف المالي لمباراة الأهلي وإتليتكو مدريد الودية التي أقيمت على ملعب برج العرب، والملف المالي لمباراة الأهلي الودية مع الشباب السعودي التي أقيمت في الرياض، والملف المالي لإعارة ستة لاعبين من الأهلي إلى الدوري السعودي، والملف المالي للهدية المقدّمة نقدًا مباشرة للاعبين والجهاز الفني لفريق الكرة بعيدًا عن إدارة النادي بمناسبة الفوز ببطولة الدوري، والملف المالي الخاص بمكافآت العاملين، والملف المالي للتبرعات النقدية التي دخلت حسابات الأهلي، والتي من بينها؛ قيمة شراء اللاعب صلاح محسن من إنبي، كما تسلمت اللجنة قبل مغادرتها النادي في ذات اليوم نسخة كاملة من كافة المستندات، بعد مراجعتها ماليًا وإداريًا بما يتفق مع اللوائح والقوانين، ومطابقتها بالحسابات البنكية للنادي.

وحرص النادي الأهلي على توجّيه الشُكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لاستجابته إلى طلب مجلس إدارة النادي بتشكيل لجنة، بالقرار الوزاري رقم 578 لسنة 2018، لفحص كافة المستندات الخاصة بالمبالغ التي تلقّاها النادي الأهلي، والتأكيد على ما أعلنته إدارة النادي في السابق بأن جميع هذه المبالغ دخلت حسابات الأهلي بقرارات رسمية ومستندات موثقة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى