أخبار العالم

لحظة تصدى قوات الدفاع الجوى السعودى لصاروخ باليستى

السعودية
 

قال المتحدث الرسمى لقوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن، العقيد الركن تركى المالكى، إن قوات الدفاع الجوى السعودى نجحت مساء أمس فى التصدى لصاروخ باليستى وتدميره، بعد إطلاقه من اليمن باتجاه نجران بالمملكة، وكانت القوات قد رصدت عملية إطلاق صاروخ باليستى من داخل ( صعده ) باتجاه أراضى المملكة.

وأشار العقيد المالكى إلى أن الصاروخ تم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية من قبل المليشيا الحوثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراض الصاروخ، وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ولم يرد ما يفيد عن وجود خسائر أو أضرار.

وأضاف المالكى أن هذا العمل العدائى والعشوائى من قبل الانقلابيين يثبت استمرار تورط النظام الإيرانى بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية فى تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممى (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمى والدولى، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولى الإنسانى.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى