أخبار مصرأخبار السعوديةسلايد

لقاحات كورونا المعتمدة لدخول السعودية.. المملكة تحدد 6 أصناف (تعرف عليهم)

لقاحات كورونا المعتمدة لدخول السعودية
لقاحات كورونا المعتمدة لدخول السعودية

أرسل مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، تقريرا عاجلا، لوزارة القوى العاملة المصرية، يوضح لقاحات فيروس كورونا المستجد المعتمدة التي حددتها وزارة الصحة بالمملكة، لدخول أراضي السعودية.

لقاحات كورونا المعتمدة لدخول السعودية

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير شمل 6 أنواع من لقاح كورونا معتمدة لدخول أراضي المملكة العربية السعودية، وهما:

  1. فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech) .

  2. موديرنا (Moderna) .

  3. أكسفورد استرازينكا (Oxford-Astrazeneca).

  4. جانسن (Janssen).

  5. سينوفارم (Sinopharm).

  6. ساينوفاك (Sinovac).

ومن جانبه، قال كريم أبوالسعود، القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أن وزارة الصحة السعودية قد اشترطت أن يتلقى المواطن أو المسافر فور وصوله إلى المملكة جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة.

وأضاف رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض أنه يجب على المسافرين للسعودية التقديم للحصول على الجرعة التنشيطية قبل دخول المملكة، وذلك بالتسجيل مبدأيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة من هنــــــــــا، لإضافة الجرعات المتلقاه على تطبيق توكلنا.

ويشترط لقبول طلب التسجيل على الموقع للحصول على اللقاح، أن تكون كافة البيانات المسجلة صحيحة حتى لا يقابل الطلب بالرفض، بالإضافة إلى شرط وجود هوية وطنية أو هوية مقيم، كما يجب أن تكون المستندات المرفقة بالطلب بصيغة PDF ولا يتجاوز حجمها MB1، ويتم النظر فى طلب المواطن والرد عليه خلال 5 أيام عمل.

ولمعرفة باقي التفاصيل والشروط يمكنك زيارة الصفحة الرسمية لوزارة القوى العاملة المصرية من خلال الرابط التالي من هنــــــــا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى