أخبار العالم

لماذا صدق السيسي على إلحاق العقيد ياسر وهبة بكلية الدفاع الوطني؟

السيسي على إلحاق العقيد ياسر وهبة بكلية الدفاع الوطني
السيسي على إلحاق العقيد ياسر وهبة بكلية الدفاع الوطني

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على دخول العقيد ياسر وهبة صوت القوات المسلحة، كلية الدفاع الوطني، يعد تكريمًا له لما يقدمه من أعمال تخدم القوات المسلحة خلال الفترة الماضية.

وأضاف الغباري، في تصريح أن الهدف من الدورة هو تأهيل وتنمية قدرات ومهارات كبار الضباط، وكبار العاملين المدنيين لشغل الوظائف العليا في القوات المسلحة وأجهزة الدولة.

وتابع مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن شروط الالتحاق بالدورة بالنسبة للعسكريين أن يكون حاصلًا على درجة الزمالة من كلية الحرب أو درجة الماجستير في العلوم العسكرية، وأن يكون برتبة العقيد أو العميد بحد أقصى خدمة 3 سنوات، ولا يزيد عمره عن 47 سنة عند بدء الدورة، وأن يجتاز الكشف الطبي والنجاح في اختبار اللياقة، على أن تكون مدة الدراسة سنة تبدأ من يوليو إلى يونيو.

وأردف: تعد كلية الدفاع الوطني أعلى مراكز الدراسات العسكرية فيما يتعلق بموضوعات الأمن القومي والاستراتيجية القومية وإعداد الدولة للدفاع، مشيرًا إلى أن الكلية تعمل على توسيع آفاق الدارسين العسكريين والمدنيين وتعريفهم بحقائق التهديدات التي تواجه الأمن القومي المصري، وأنسب دور لكل من قطاعات الدولة في مواجهة هذه التهديدات.

وذكر، أن العقيد ياسر وهبة سيحصل على درجة الماجستير عقب الانتهاء من الدورة، وهي ما تعادل رتبة أركان حرب.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى