منوعات

لن تصدق ما تفعله المشروبات الغازية بجسدك

 

لن تصدق ما تفعله المشروبات الغازية بجسدك
مشروبات غازية

كتبت | فاطمة حسين

المشروبات الغازية يفضلها الشباب والصغار ويتناولونها يوميًا بسبب طعمها المميز بالصودا والسكر التي تعطي لها مذاق جيد، ولكن بغض النظر عن طعمها الذي يفضله الكثير ويجهلون ما تسببه تلك المشروبات من أمراض خطيرة بالجسد.

وتؤثر المياه الغازية بالسلب على جسم الإنسان فهي تؤدي إلى تأكل مينا الأسنان البيضاء، مما تسبب مشاكل الأسنان المؤلمة، كم كشفت دراسة أمريكية أن تناول المياه الغازية يسبب في زيادة مخاضر الإصابة بأمراض الكلى.

وذكرت تلك الدراسة أن المشروبات الغازية تشكل المرتبة الأولى في التعرض لأمراض الكلى ثم تليها مشروبات العصائر المحلاه، كما أوضحت دراسة أخرى أن تناول أكثر من زجاجتين مياة غازية في الأسبوع تسبب الإصابة بمرض السكر،  وأن زجاجة واحدة تسبب في ارتفاع ضغط الدم.

وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يفرطون فى تناول المشروبات السكرية لمدة 10 أسابيع، تراجعت بينهم حساسة تمثيل الأنسولين فى الجسم بنسبة 17%.

كما أن هناك أدلة على أن شرب الصودا في كثير من الأحيان يرتبط بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك أنصحك بعدم الإفراط في تناول المشروبات الغازية فهي من الأشياء التي تضر أكثر مما تنفع.

زر الذهاب إلى الأعلى