أخبار الرياضة

لهذا السبب تنتهي أسماء لاعبي منتخب كرواتيا بـ «إيتش»

أسماء لاعبي منتخب كرواتيا بـ «إيتش»
أسماء لاعبي منتخب كرواتيا بـ «إيتش»

كتب | شادي زعبل

أيام معدودة تفصلنا عن نهائي كأس العالم بين فرنسا ومنتخب كرواتيا الذي يعتبر الحصان الأسود لمونديال روسيا 2018 بسبب النتائج التي تحققت والمجهود الذي بذله اللاعبين .

وتسائل العديد من متابعي الساحرة المستديرة وكأس العالم عن سبب انتهاء أسماء لاعبي منتخب كرواتيا بالمقطع «إيتش»، بحسب اللغة الكرواتية فإن انتهاء الاسم بالمقطع إيتش أو ić، يتعلق بالانتساب للاسم الأول للوالد، وهو تقليد جرى العرف عليه.

وشرحاً لذلك على سبيل المثال، راكيتتش، تعني ابن راكيت، ومودريتش، يعني ابن مودري،وقد تم دمج هذا المقطع مع اسم أو مهنة الوالدين لإنشاء ما يُعرف باسم اللقب العائلي.

وإضافة إلى لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش يضم المنتخب الكرواتي مانزوكيتش وريبيتش وكوفازيتش وبيريزيتش وكراماريتش وبروزوفيتش ويدربه زلاتكو داليتش.

وتأهل المنتخب الكرواتي  إلى المباراة النهائية لمونديال روسيا في مواجهة فرنسا، وقبل ذلك أطاح بالبلد المضيف وقبلها الدنمارك، وفي دور المجموعات سحق الأرجنتين بثلاثية وفاز على آيسلندا ونيجيريا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى